سفير ‘السيسي’ بالرباط يعتذر عن وصف صحيفة مصرية للمغاربة بـ’السحرة’ و المشعوذين

0

زنقة 20 . الرباط

بعد أن أشعلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية نيران الفتنة بين الرباط والقاهرة على خلفية تقرير نشرته عن مباراة مصر والمغرب المرتقبة اليوم الأحد ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون واعتبرت فيه أن المنتخب عازم على استعمال السحر و الشعوذة للفوز باعتبارها ممارسات معروفة بالمغرب، قدم السفير المصري بالمغرب “أحمد إيهاب جمال الدين” اعتذاراً قال إنه بالنيابة عن الغالبية العظمى للشعب المصري المحب للمغاربة.

و كتب السفير المصري على صفحته الفايسبوكية يقول ” بالنيابة عن الغالبية العظمى من شعب مصر المحب للمغرب الشقيق اتقدم بخالص الاعتذار لاخواتنا المغاربة عما نشره موقع اليوم السابع من تغطية تسىء اليهم، واشكر القائمين على هذا الموقع على مبادرتهم بحذف المنشور فور اطلاعهم على مضمونه”.

واعتبر سفير “السيسي” بالرباط أنه “ليس من المقبول ابدا الإساءة لشعوب شقيقة فنحن فى النهاية ازاء مباراة رياضية، من الطبيعى ان كل طرف يود ان يفوز بها ولكن صلات الاخوة والمحبة والاحترام المتبادل بين الشعوب تعلو على اى اعتبار اخر. فما بالكم ان كان الامر يتعلق بالشعبين المصرى والمغربى”.

و في تدوينة أخرى كتب السفير المصري يقول ” اعجبنى ما كتبه الاعلامى المصرى الصديق طارق الفطاطرى حين قال ان سحر المغرب كرم شعبه … طيبتهم … حسن اخلاقهم وغزارة علمهم وثقافتهم … وترفعهم عن الصغائر”.

“الحقيقة انا لا استطيع سوى ان اوافقه على ذلك. فهم والمصريون اهل واشقاء وبالرغم اى تجاوزات قد تحدث فى اى اتجاه فهى لن تستطيع ان تؤثر على ما يجمع الشعبين من اواصر محبة واخوة ومصاهرة. بالرغم من ان البعض حذرنى من ردود فعل فردية غاضبة لما نشره موقع اليوم السابع الا اننى تحمست لفتح صفحتى للتواصل دون قيد مع اخوتى فى المغرب والذين غمرونى منذ وصولى منذ ثلاث سنوات بكل المودة وانا اتفهم ما لدى البعض منهم من احساس صادق بالغضب والمرارة من تكرار مثل هذه السقطات الاعلامية يضيف السفير المصري.

واعتبر “جمال الدين” أن ” الحقيقة انا انضم اليهم فى مطالبة اولى الامر فى كافة المواقع الالكترونية والاعلامية والصحفية فى كل مكان فى بلادنا العربية ان يرتفعوا الى مستوى المسئولية الاخلاقية قبل المهنية. اليوم ساحتفل مع جمع كبير من الاصدقاء مصريين ومغاربة بمتابعة اللقاء الرياضى الهام والذى اتمنى ان يكون على مستوى انتظارات جماهير البلدين ومن سيحالفه التوفيق سيمثلنا جميعا بل سيمثل كل الدول العربية فى المرحلة النهائية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد