أيام قبل انطلاق قمة الإتحاد الإفريقي ..’زوما’ تستفز المغرب و تطالب بمراقبة حقوق الإنسان بالصحراء وكينيا تصر على بقاء البوليساريو في المنظمة

زنقة 20 . الرباط

أيام قبل انعقاد قمة منظمة الإتحاد الإفريقي التي سيحضرها الملك محمد السادس إلى جانب القادة الأفارقة و كذا الأمين العام للأمم المتحدة و وزيرة البيئة الفرنسية “سيغولين روايال” خرجت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي “نكوسازانا دلاميني زوما” أمس الأرباء بتصريح مستفز للرباط يطالب بمراقبة حقوق الإنسان بالصحراء.

و قالت “زوما” حسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة لـ”البوليساريو” ،إن هناك ” حاجة ملحة إلى رصد مستقل ومستدام لوضع حقوق الإنسان في كل من الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين”.

و جاء في التقرير السنوي للمفوضية الافريقية حسب ذات المصدر أن “حماية حقوق الإنسان للسكان الصحراويين في الإقليم قد شكلت قلقا خلال السنوات القليلة الماضية لدى الاتحاد الافريقي مما يحتم توفير الحماية اللازمة لهم”.

و يضيف التقرير المذكور، أن ” الاستياء المتزايد للسكان الشباب الذين يعيشون في ظروف سيئة وتدهور الوضع الإنساني، يستدعي حلولا عاجلة وتركيزا أكبر على الشباب، لمنعهم من التوجه نحو جماعات التطرف العنيف أو الجماعات الإرهابية، حيث أن الاتحاد الافريقي يركز مساعيه هذه السنة على تمكين الشباب”.

من جهة أخرى قالت وزيرة الخارجية الكينية “أمينة محمد جبريل”،في تصريح لـ”جون أفريك” أن المغرب من مؤسسي منظمة الإتحاد الإفريقي وعودته لحضن المنظمة طبيعي مضيفةً أن جبهة البوليساريو عضو في الإتحاد الإفريقي و يجب أن تبقى.

قد يعجبك ايضا
  1. Ali يقول

    اسطوانة قديمة جدا جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد