الحرب . العلوي : انتخاب المالكي رئيساً لمجلس النواب يسيئ للمغرب

زنقة 20 . الرباط

اعتبر الأمين العام السابق لحزب التقدم و الإشتراكية “إسماعيل العلوي” أن انتخاب الإتحادي “الحبيب المالكي” رئيساً لمجلس النواب يسيئ للمغرب خارجياً و لا يشرف الطبقة السياسية المغربية.

و في حوار مع صحيفة “التجديد” المقربة من العدالة و التنمية رفض “العلوي” تحميل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المعين، عبد الإله ابن كيران، مسؤولية “البلوكاج” السياسي الذي تعرفه مشاورات تشكيل الحكومة، مستغربا ما أسماها المطالب التي اشترطتها بعض الأحزاب على رئيس الحكومة المكلف للمشاركة في الأغلبية الحكومية المقبلة.

و أشار “العلوي” إلى أن بنكيران قدم تنازلات عديدة للفرقاء السياسيين الراغبين في الدخول في التشكيل الحكومية مضيفاً أن الآخرين هم الذين يعرقلون ولادة الحكومة .

زعيم التقدميين السابق اعتبر أنه “كان بودنا أن نرى الاتحاد الاشتراكي ذلك الحزب الشهم الذي تعرفنا عليه لمدة عقود من الزمن، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن”،معتبراً أن الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي “إدريس لشكر” ارتكب أخطاء تكتيكية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد