انفصاليون يساندون معتقلي أحداث “اكديم ازيك” بمحكمة سلا

0

زنقة 20 . الرباط

موازاة مع استئناف غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط جلسات محاكمة المتهمين في قضية أكديم إيزيك اليوم الإثنين، يحضر الانفصاليون لوقفة مساندة للمعتقلين، وهي الوقفة التي تلقت الدعم من لدن أعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

و تولت خديجة الرياضي وفؤاد المومني حسب “الأحداث المغربية” تمويل صنع اللافتات التي ستحمل من طرف أهالي وعائلات المتهمين خلال المحاكمة، بالإضافة إلى ترجمة الوثائق التي ستوزع على الصحافة الأجنبية والترويج للقضية على المستوى الدولي، فيما تكلف عبد العزيز النويضي بالدفاع عن النعمة أسفاري، أحد المتهمين الرئيسيين في جرائم أكديم إيزيك، والذي عثر بخيمه على مبالغ مالية مهمة بالعملة الأجنبية بعد تفكيك المخيم.

المحامي عن هيئة الرباط أكد أنه تلقى طلبًا مكتوبًا من المتهم وزوجته لتوكيله الدفاع عنه، وهو ما اعتبره النويضي يدخل في إطار المهنة التي يمارسها من دون أن يكون للأمر علاقة بتبني أي موقف سياسي.

ويتابع في هذه القضية 25 شخصاً سبق للمحكمة العسكرية أن أدانتهم في فبراير الماضي باحكام تراوحت بين السجن المؤبد و 20 سنة، بعد أن تابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق أفراد القوات العمومية نتج عنه الموت مع نية احداثه والمشاركة في ذلِك.

وأودت أحداث أكديم إيزيك بحياة 11 شخصاً من القوات العمومية تدخلوا بسلم لتفكيك المخيم، الذي أقيم قرب مدينة العيون من أجل مطالب إجتماعية، قبل أن تركب عليه عناصر انفصالية على علاقة بجبهة البوليساريو والجزائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد