إسبانيا تحطم الأرقام القياسية بتجاوز عتبة 75 مليون سائح خلال عام واحد

0

زنقة 20. الرباط

قال وزير الطاقة والسياحة والأجندة الرقمية، ألفارو نادال، اليوم الخميس، إن قطاع السياحة بإسبانيا حقق رقم 75,3 مليون زائر أجنبي في سنة 2016، محطما بذلك وللسنة الرابعة على التوالي رقمه القياسي.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية، خصصت لتقديم الحصيلة السياحية لسنة 2016، “نود تهنئة جميع الاسبان على هذه الأرقام التي تجعلنا فخورين”، مشيرا إلى أن عدد السياح الأجانب الوافدين خلال السنة الماضية زاد ب9,9 في المائة مقارنة بسنة 2015، أي بزائد 7,2 مليون زائر.

وأضاف نادال أن قطاع السياحة شهد في السنوات الأخيرة “دفعة قوية”، توجت ب”موسم استثنائي” سنة 2016، مشيرا إلى أنه يتعين أن تعمل السياسة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة على تعزيز هذا القطاع الرئيسي.

وبحسب معطيات المعهد الوطني الاسباني للإحصاء ومكتب الترويج السياحي “تورإسبانيا” فإن السياح الأجانب الذين زاروا هذا البلد الإيبيري في سنة 2016 أنفقوا 77 مليار أورو، بزيادة قدرها 8,3 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها.

وبلغ متوسط الإنفاق للسائح الواحد 1023 أورو، بزيادة بلغت 3,75 في المائة على أساس سنوي، فيما بلغ متوسط الإنفاق اليومي للسائح الواحد 138 أورو (+ 6,5 بالمائة).

وبالنسبة للوزير، فإن هذه الأرقام تبرز “السير الجيد” لقطاع السياحة الإسباني، الذي يعد دوليا من بين “الأكثر تنافسية في العالم”، مضيفا أن القطاع تمكن من الحفاظ على قدرته التنافسية، وتحسين عروضه من خلال منتجات جديدة واستكشاف أسواق جديدة.

وجاءت المملكة المتحدة في مقدمة الأسواق المصدرة الرئيسية في سنة 2016 بما مجموعه 16,9 مليون سائح، ثم فرنسا وألمانيا (ب10,7 مليون سائح لكل منهما)، وكانت كاتالونيا الجهة الأكثر زيارة ب17 مليون سائح أجنبي، متبوعة بجزر البليار (12,9 مليون سائح) وجزر الكناري (12 مليون سائح).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد