بنشماش: ‘راسلنا وزارة العدل للتحقيق في خرق سرية تقصي الحقائق وليس في نيتنا المَس بأي صحافي’

0

زنقة 20 . الرباط

نفت الأمانة العامة لمجلس المستشارين، أن يكون رئيسه ‘حكيم بنشماش’، قد عمد الى مراسلة وزارة العدل حول تسريب مضمون اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد، للمس بالمنابر الاعلامية ومتابعة الصحافيين.

وقال بلاغ توضيحي، توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، أن ‘رئيس مجلس المستشارين، راسل وزير العدل  والحريات بصفته رئيسا للنيابة العامة، قصد فتح تحقيق قضائي  بشأن خرق سرية أعمال اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول  الصندوق المغربي للتقاعد، إعمالا لمقتضيات الفصل 68 من  الدستور الذي ينص على سرية أشغال اللجان البرلمانية، وطبقا  لمنطوق المادة 11 من القانون التنظيمي المتعلق بطريقة تسيير  اللجان النيابية لتقصي الحقائق، التي تنص بشكل صريح على أن  أعمال هذه اللجان ومداولاتها تكتسي صبغة سرية، ويقع تسريبها  تحت طائلة تطبيق عقوبات جنائية مشددة’.

و أكد البلاغ التوضيحي للمجلس، أنه ‘يحرص على تفعيل هذه المقتضيات  القانونية، ولم يوجه الدعوى ضد أي صحفي، ولم يكن في نيته  المس بأي منبر إعلامي أو استهدافه، معتبراً  أن الحق في الحصول على المعلومات يخضع لمقتضيات القانون’.

من جهة أخرى، نفت الأمانة العامة للغرفة الثانية، عقد المجلس لأي صفقة مع شركة ‘A3 communication’ التي تملكها المستشارة البرلمانية ‘نائلة التازي’، مضيفاً أن ‘صفقات مجلس المستشارين تخضع للمقتضيات القانونية  الجاري بها العمل، وهو ينفي بشكل قاطع إبرام أية صفقة مع  أية مقاولة أو شركة تملكها البرلمانية ‘نائلة التازي’، عضو مكتب  المجلس، ولامع أية شركة يملكها شخص  له صفة مستشار برلماني’.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد