البوليساريو تهاجم ‘شباط’ وتصف تصريحاته عن موريتانيا بسياسة التوسع العدوانية

0

زنقة 20 . الرباط

هاجمت جبهة البوليساريو الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” منددةً بتصريحاته التي وصفتها بالاستفزازية التي أدلى بها مؤخرا ، مؤكدة أنه لا يمكن فصلها عن توجه مغربي رسمي “خطير” يرمي إلى التصعيد وخلق التوتر والاحتقان في كامل المنطقة.

وأكدت الجبهة حسب ما نقلته وكالتها الرسمية للأخبار أن “دولة الاحتلال المغربي وهي ترفع اليوم مطلب الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي لا هدف لها من وراء هذه التصريحات الاستفزازية إلا تشريع احتلالها العسكري اللاشرعي للصحراء الغربية حتى ولو كان على أنقاض المنظمة القارية”.

وأضافت أن “النظام المخزني المغربي يقدم الدليل تلو الدليل على أهدافه الخفية والمعلنة، القائمة على سياسة التوسع والعدوان التي اعتمدها منذ إعلان استقلال المغرب، ووجد لها الخلفية النظرية في فلسفة حزب الاستقلال التي تنادي بما تسميه “المغرب الكبير”.

وشدد بيان البوليساريو على أن “تصريحات شباط التي يطلق لها العنان، سواء أكان شريكا في الحكومة أو فيما يسمى المعارضة، لا يمكن أن نفصلها عن توجه مغربي رسمي خطير يرمي إلى التصعيد وخلق التوتر والاحتقان في كامل المنطقة”.

يذكر أن موريتانيا أصدرت بيانا شديد اللهجة تجاه تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال و الذي اعتبر فيها أن “موريتانيا أراضي مغربية”، واصفة تلك التصريحات بأنها “تطاول على سيادة واستقلال موريتانيا”.

وقال حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا أن “التطاول على سيادة موريتانيا واستقلالها لن يكون أحسن الطرق للتعاطي مع القضايا والملفات الساخنة ولن يدفع بالنزاع في الصحراء الغربية إلى الحل”، مؤكدا أن “إحياء الأساليب الاستفزازية والأطماع المدفونة في مخاطبة الند للند ليست أحسن طريق لخدمة التطلعات المشتركة بين شعوب وبلدان المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد