أمير قَطر السابق يُقدم هبة بمليار لبَلدة فرنسية بمدينة ‘كان’ لتجهيز مَدرسة

0

زنقة 20 . متابعة

قدم أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني هدية بقيمة مليون يورو ‘ما يزيد عن مليار سنتيم مغربي’ إلى بلدة موان- سارتو جنوب شرق فرنسا، من أجل تمويل إقامة مقاصف مدرسية تقدم أطعمة عضوية بنسبة 100 بالمئة.

ورحب بيار اشيري رئيس بلدية موان- سارتو، التي يقيم فيها قرابة 10 آلاف شخص بالهدية، فيما تبلغ الكلفة التشغيلية السنوية للبلدة نحو 12 مليون يورو. ويملك الشيخ حمد مسكنا مع أرض مساحتها 30 هكتارا في البلدة الفرنسية.

ومنذ عام 2012، يتم تحضير الوجبات داخل مقاصف المدارس في البلدة مع مكونات عضوية، ويأتي جزء منها من أرض زراعية قامت البلدية بشرائها في خطوة أثارت اهتمام أمير قطر السابق.

وأكد رئيس البلدية، أن “حمد بن خليفة آل ثاني مهتم بما نقوم به في موان- سارتو، وهو ثري ويرغب بمساعدتنا”.

ولم ترض الهدية القطرية الجميع في البلدة، حيث أكد كريستوف شاليه زعيم المعارضة في البلدية، “هذا ليس مفهومي عن فرنسا ولا عن الجمهورية! في بلادنا، لا نسمح لإمارة شرق أوسطية بتمويل المدارس أو تقرير ما سيتم تقديمه في صحون أطفالنا غدا في المقصف”.

وضاعفت إمارة قطر الثرية استثماراتها في فرنسا في السنوات الأخيرة، سواء في مجال الرياضة مع شراء نادي باريس سان جرمان لكرة القدم أو الشركات الكبرى أو الفنادق الفخمة.

يذكر أن الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة تخلى طوعا عن السلطة لنجله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في عام 2013.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد