حزب سياسي يتهم المحتجين بالحسيمة بالإنفصال و تلقي دعم أجنبي و المس بثوابت المملكة

0

زنقة 20 . الرباط

اتهم حزب النهضة و الفضيلة بمدينة الحسيمة المحتجين على مقتل بائع السمك “محسن فكري” بتلقي أموال من جهات خارج الوطن للإستمرار في الإحتجاج وكذا الدعوة للإنفصال و المس بثوابت المملكة.

حزب “الشمس” أصدر أمس السبت بلاغاً اعتبر فيه أن أصوات داخل اللجنة المنظمة لـ”احتجاجات الحكرة” نادت مؤخراً برفع سقف المطالب من اجتماعية إلى سياسية.

ch

المكتب الإقليمي للحزب بالحسيمة طالب بالكشف عن المتسببين في “وفاة” محسن فكري بائع السمك ومحاسبة المقصرين في أداء مهامهم داعياً السلطات الإقليمية و المركزية إلى التفاعل الإيجابي مع المطالب الإجتماعية للمحتجين لكنه عبر عن رفضه المطلق المس بثوابت الشعب المغربي لاسيما الدين الإسلامي و الوحدة الترابية للمملكة و المؤسسة الملكية.

chhh

وناشد الحزب المحتجين بما أسماه عدم الإنجرار وراء المواقف الداعية إلى الإنفصال سواء كانت من داخل الوطن أو من الخارج رافضاً ما أسماها كل أنواع الإستعانة ببعض المناوئين للمملكة بالخارج عبر وعودهم للشباب بدعمهم مادياً قصد الإستمرار في الإحتجاج مع رفع سقف المطالب حسب ذات المصدر.

bodra

و تقاسم القيادي في حزب الأصالة و المعاصرة و رئيس بلدية الحسيمة “محمد بودرا” بلاغ حزب النهضة و الفضيلة على صفحته الفايسبوكية ما يعني تأييده الضمني لاتهامات حزب “الشمس” الموجهة للمحتجين الغاضبين بالحسيمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد