“أطباء الغد” : جامعة الطب التي دشنها الملك بالبيضاء غير متاحة لـ”ولاد الشعب”

0

زنقة 20 . الرباط

اتهمت التنسقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، الدولة بتخريب المدارس و الجامعات العمومية خدمةً للقطاع الخاص وذلك بعد تدشين الملك محمد السادس الخميس بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

و أدانت التنسيقية في بيان استنكاري لها ” الاهتمام الكبير الذي تقدمه الدولة لكليات الطب الخاصة بدعم مباشر من مؤسسات وطنية”، وتخليها بالمقابل “عن مسؤوليتها في تطوير وتدعيم كليات الطب العمومية ومستشفياته الجامعية التي تقترب من الافلاس” بسبب المشاريع الإستعجالية التي وصفتها بالفاشلة.

d

و أكدت التنسقية أن “الكليات الخاصة تضرب عرض الحائط مبدا تكافئ الفرص بسبب غلاء تكلفة التكوين فيها التي تفوق 13 مليون، مما يجعلها حكرا على أبناء الطبقات الغنية فقط”.

dd

واعتبرت التنسيقية في بيانها أن هناك تغليطاً للراي العام من خلال الترويج بأن الكليات الخاصة تساهم في تطوير قطاع الصحة العمومية متسائلةً عن كيفية و إمكانية استفادة المواطنين البسطاء من خدمات مؤسسات استشفائية جامعية كمستشفى “خليفة” حسب ذات المصدر.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد