الرباح : لست المرشح المفضل لـ”القصر” لرئاسة الحكومة و لن نصطدم بالمؤسسة الملكية

زنقة 20 . الرباط

بعد غياب طويل عن الأضواء و الذي جاء بسبب مغادرته لوزارة التجهيز في حكومة بنكيران لتصريف الأعمال خرج “عزيز الرباح” عن صمته وعلق على الكثير من الذين قالوا إنه يعتبر المرشح الأوفر حظاً لقيادة الحكومة في حالة تنحى “بنكيران” بعد فشله لحد الآن في تشكيل الحكومة.

“الرباح” و في تدوينة على الفايسبوك قال إن ” الحاقدون لا يتوقفون لكنهم فاشلون واغبياء و بدات الماكينة الحاقدة على النمودج المغربي وعلى العدالة والتنمية تتحرك باسلوب اكثر خبثا وفي اتجاهات متعددة من التعرض للاخ الامين العام ورئيس الحكومة حول شخصيته ونفسيته ومزاجه ونعته بما لا يليق وبما ينم عن كره دفين وانهزام امام عطائه وخدمته لوطنه ووفائه لثوابت ومؤسسات البلاد وإخلاصه”.

و اضاف “الرباح” قائلاً ” الأساليب تحولت الى استغلال بعض التصريحات واخراجها عن سياقها لبض الاعضاء والقيادات وتاويلها استعلاء وتحديا وخاصة فيما يتعلق بالارادة الشعبية ونتائج الانتخابات الى اخراج التسطوامة المشروخة حول الصقور والحمائم واختلافهم في تقدير وتقرير التحالفات والمفاوضات لتشكيل الحكومة وانتهاء بالخبث البين عند الحديث عن تقابل تصادمي بين القصر ورئيس الحكومة في شروط تشكيل الحكومات ومكوناتها الى درجة الإيحاء بوجود أزمة انها نفس المجموعات التي فشلت سابقا فيما قامت به تعود الى عادتها ودورها وحربها على التطورات الايجابية و المؤسسات والديموقرطية وحزبنا لانها تشعر بضعف قبضتها وتاثيرها ولا يهمها مصلحة الوطن وقوة مؤسساتها”.

aziz

واعتبر وزير التجهيز السابق و القيادي في العدالة و التنمية أن “حزبنا قوي وموحد ومنسجم قيادة واعضاء لا يقبل التصنيف لكن لا يقتل حرية التعبير الا اذا كانت مسيئة حزبنا وفي للمبادي وللوطن والعهود مخلص في عمله بدون ابتزاز او استفزاز ولا هيمنة حزبنا مناضل مدافع عن المواطن لكنه مؤمن بالتوافق لمصلحة الوطن لكن وفق النمودج المغربي والمسار الديموقراطي حزبنا لا يؤمن بالصدام بين المؤسسات بل بالتعاون والاحترام والتقدير مع تقديم النصح والصبر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد