برلمانيو الـPJD يسربون أسماء الوزراء الجدد في حكومة بنكيران III

0

زنقة 20 . الرباط

سرب برلمانييو حزب العدالة والتنمية، أسماء الوزراء الجدد في حكومة بنكيران الثالثة.

عزيزة القندوسي، البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية، أفادت أن عبد العزيز العماري، البرلماني والمدير العام لحزب العدالة والتنمية، سيكون ضمن التشكيلة الحكومية في نسختها الثالثة.

وهنأت القندوسي على متن تدوينة فايسبوكية، قبل أن تحذفها، إستوزار عبد العزيز العماري البرلماني عن مدينة الراشيدية ضمن الشكيلة الحكومية الجديدة.

ويُرتقب أن يشغل عبد العزيز العماري منصب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، خلفاً لـ الحبيب الشوباني. فيما تم اقتراح اسم النائبة جميلة مصلي لتخلف سمية بنخلدون على راس الوزارة المنتدبة لدى وزير للتعليم العالي.

وقررت قيادة حزب الحركة الشعبية تعيين البرلماني المختار غامبو، في منصب وزير الشباب والرياضة، والمستشار البرلماني إدريس مرون في منصب الوزير المنتدب في التكوين المهني.

وتساءل متتبعون عن سر وراء تسريب بيرلمانو حزب “المصباح” أسماء الوزراء الجدد، علما أنه ترفع لائحة من الإقتراحات إلى الديوان الملكي، في سرية تامة إحتراما للملك الذي له الحق في تعيين الوزراء بناءا على مقترح رئيس الحكومة

وينتظر أن يستقبل الملك الوزراء الجدد يومه الثلاثاء قبل مغادرته البلاد لمباشرة جولة أفريقية تقوده الى ثلاثة دول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد