ما هو الطلاق الصمت؟ وكيف تتفادينه؟

0

زنقة 20 . وكالات

هل سمعت يوماً بالطلاق الصامت؟ هذه ظاهرة نشأت في المجتمع مؤخراً وهي تكون في كنف البيت الزوجي من دون أن يعلم بها أحد في بعض الأحيان وتى الأزواج لا يعرفونها بهذا الإسم. تتكون هذه الحالة بين بعض الأزواج وتختلف أسبابها بينهم فالأسباب متعددة ولكن النتيجة واحدة. تعرفي معنا من خلال هذا المقال من أنوثة على ماهية الطلاق الصامت وكيف ينشأ بين الزوجين.

أسباب الطلاق الصامت :
يعد الطلاق الصامت من الحالات الخطيرة التي تعصف في العائلة فيتفكك البيت وينفصل الزوجان عن بعضهما ولكن ليس انفصالاً علنيّاً بل هما ينفصلان تحت السقف الزوجي فينام كل منهما في غرفة منفصلة في بعض الأحيان ولا يتشاركان الأسس الزوجية وتغيب العلاقة الزوجية بالكامل بينهما فينسيان الحب العميق الذي جمعهما ويبقيان مع بعضهما كواجب التزما به خوفاً من نظرة المجتمع ومن كلمة الطلاق التي ممكن أن تطالهما فيحافظان على شكل العائلة فقط من دون أي مضمون.

علامات تشير إلى انتهاء وضياع الحب :

يمثل الزوجان أنهما يعيشان حياة طبيعية أمام العائلة والأصدقاء ولكن حين يكونان لوحدهما يعيشان حالة الفراق.الطلاق الصامت هو نهاية العلاقة الزوجية وهو يتأصل من الأنانية في أكثر الأحيان فيهتم كل واحد منهما بنفسه ويتناسى واجباته تجاه الشريك وتراكم المشاكل التي تبقى بدون حل تؤثر مع مرور الوقت على نشوء هذه الحالة.

كيف يمكن تفادي هذه المشكلة؟
يجب أن يفهم الزوجان في بادئ الأمر أن الزواج يبنى على الحب والاحترام وتبادل الواجبات التي يحملها الاول تجاه الاخر ولا يجب أن يدعا المشاكل تتفاقم وتتراكم بينهما بل يجب أن يسعيا الى حلها واحدة بواحدة محافظين بذلك على الأسس التي تشاركا حياتهما عليها والهدف من كل ذلك حماية العلاقة الزوجية من كل خطر يحيط بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد