بنكيران يُعلن ضمانه للأغلبية ويتشبثُ بدخول ‘أخنوش’ للحكومة بتنازلات مُكلفة لقبول القٓصر تشكيلته الوزارية

زنقة 20. الرباط

كشف ‘عبد الاله بنكيران’ في لقاء جمعه بمنتخبي حزبه اليوم السبت، أنه ضمن الأغلبية بعد لقائه بادريس لشكر، لتشكيل الحكومة، وهو ما أفرح منتخبيه.

مصدر موقع Rue20.com أفاد أن ‘بنكيران’ وبينما كان يخبر منتخبيه بالخبر المفرح حول قرب تشكيل الحكومة، أضاف أنه يُصرُ على دخول حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ للحكومة وهو ما أغضب منتخبي حزب ‘المصباح’.

الخبر الذي زفه ‘بنكيران’ لمنتخبي حزبه، لم يستسيغوه بعدما تم اعلان التشبث بأخنوش بأي ثمن.

و يبدو أن بنكيران أجبره ‘البلوكاج’ الأخير على تقديم كل التنازلات التي طُلبت منه في أول لقاء جمعه بعزيز أخنوش حيث ينتظر تنازل الحزب الاسلامي عن رئاسة مجلس النواب و عدد من الحقائب الوزارية الأساسية كوزارة الفلاحة والاقتصاد و الصناعة و الخارجية وهي التي من المقرر ايلاؤها لحزب الحمامة.

ولم يولي أخنوش أي اهتمام لدعوة بنكيران لمشاورات جديدة حول تكيل الحكومة، بعدما حل اليوم السبت بالمغرب قادماً من مدغشقر، حيث أعلن حزب الحمامة عن قيام أخنوش لجولة لعدد من مدن المملكة للقاء منسقي حزبه و الوقوف على هيكلة فروع الحزب، في الوقت الذي ضل رئيس الحكومة المكلف ينتظره لأسابيع.

ويرى متتبعون أن أي حكومة بدون حزب ‘أخنوش’ لن تقبل من قبل القصر، وهو الأمر الذي يعلمه جيداً بنكيران، ما جعله يستجدي لقاء أخنوش لاقناعه بكل السبل لدخول الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد