بيد الله : سأحارب الإخوان المسلمين .. و العمراني : اتَّعِظْ بَمن سَبقُوك !

زنقة 20 | الرباط

هاجم سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة و التنمية ، المرشح للأمانة العامة لحزب الأصالة و المعاصرة الشيخ بيد الله و ذلك بعد تصريح أدلى به الأخير هاجم فيه البيجيدي.

و قال العمراني أن “بيد الله بمثل هذا الخطاب، وبمثل هذا الاستهداف لحزب العدالة والتنمية، يكرس أخطاء من سبقوه، وعليه أن يتعظ بمآلهم السياسي وأين هم اليوم”، وتابع “له في حكمة إنشتاين الفائدة لو أراد: الحمق أن تنطلق من نفس المقدمات وتنتظر نتائج مختلفة”.

و كتب العمراني، في تدوينة نشرها بصفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن “السؤال الذي وجهه الموقع الالكتروني المعني لبيد الله حول ما “إن كانت ما تزال مستمرةً العقيدة السياسية لحزب الأصالة والمعاصرة التي انطلق بها منذ التأسيس، والتي كانت قائمة بالدرجة الأساس على مواجهة الإسلاميين (حزب العدالة والتنمية)، فكان جوابه: “كنا نريد أن نقي أنفسنا من تأثير الإخوان المسلمين على الصعيد الدولي (…). الوقاية من تيار عالمي عنده وسائل كبيرة وعنده آراء مختلفة عن آرائنا..”.

وأضاف العمراني، أنه لما سأله الصحافي إن كان ما يقول يوجد في حزب العدالة والتنمية، أجاب: “أنا لم أقل هذا. نحن خائفون”.

وزاد نائب العثماني بالقول : “لقد حاول صاحبنا بهذه الطريقة المكشوفة أن ينكر كونه يقصد حزب العدالة والتنمية، لكن من يفهم في “القراءة النسقية” لا يمكن إلا أن يقطع الشك باليقين في وجود القصد في الإساءة، وإرادة اتهام حزب العدالة والتنمية بارتباطه بـ “تيار عالمي” كما سماه”.

وأضاف العمراني، أنه “لن نهدر الجهد والوقت ولن ندخل في المعركة الخطأ بنفي علاقة حزب العدالة والتنمية بتيار “الإخوان المسلمون”، لأن ذلك من المعلوم بالضرورة لدى الشرفاء، ومن خلال وثائق الحزب وبيانات وبلاغات هيئاته وخطابات قياداته”.

وأشار المتحدث ذاته، أن “هذه مناسبة لننصح بيد الله إن هو قبل بنصيحتنا، خصوصا وهو اليوم مرشح لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة، أن يتسلح بخطاب الصدق في انتقاده لحزب العدالة والتنمية، بدل ترديد المقولات المنتهية صلاحياتها، أو إلقاء الكلام على عواهنه أو “التشيار” بلغة المغاربة”.

هذا و كان الشيخ بيد الله الوزير السابق و الأمين العام الأسبق لحزب البام ، قد قال في مقابلة صحفية له أن “البام يريد أن يقي المغرب تأثير الإخوان المسلمين كتنظيم عالمي”، معتبرا أن الحديث عن التحالف مع العدالة و التنمية سابق لأوانه.

قد يعجبك ايضا
  1. باسو يقول

    و نحن نحارب الإخوان الفاسدين مثل حبيبك الذي هرب نحو إسبانيا ومعه ملايير الشمال و آخر هرب إلى ألمانيا آخذا معه أموال فاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد