انفراد/ وفد دبلوماسي روسي رفيع المستوى يزور العيون وموسكو تصوت لأول مرة على تمديد مهمة المينورسو !

زنقة 20 | علي التومي

أكدت مصادر شديدة الإطلاع بان وفدا روسيا يضم وفدا رفيع المستوى ، حل مساء اليوم الإثنين 22 أبريل الجاري بمدينة العيون.

ويضم الوفد الدبلوماسي الروسي كل من ماكسيم كانزي ، المستشار لدى سفارة روسيا بالعاصمة الرباط و ألكسندر لينيك ، السكرتير الأول للسفير الروسي بالرباط.

وقد توجه الوفد الدبلوماسي الروسي ، مباشرة نحو مقر بعثة المينورسو بالعيون ، حيث عقد إجتماعا موسعا مع رئيس بعثة المينورسو كولين ستيوارت ، واعضاء البعثة إستمر لساعات وفق ما ذكرت نفس المصادر.

و اشارت المصادر نفسها ، بأن زيارة الوفد الروسي لم تكن معلنة مسبقا ، ولم تكن مدرجة ضمن برنامج زيارات الوفود الدبلوماسية التي عادة ما تزور مدينة العيون.

و قد وصل أعضاء هذا الوفد الروسي إلى مدينة العيون ، برا عبر سيارة دبلوماسية ، وليس جوا عبر الطائرة كماهو متعارف عليه ، كما ان هذا الوفد ، هو أول وفد روسي يزور مدينة العيون.

إلى ذلك ينتظر أن يشهد قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص الصحراء المغربية الذي سيتم التصويت عليه في 30 أبريل الجاري تحولاً روسياً إذ تفيد الأخبار أن موسكو مقبلة على إنهاء زمن الإمتناع عن التصويت و تستعد في سابقة تاريخية للموافقة على قرار التمديد للمينورسو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد