تسمية شارع في طنجة باسم ‘سيد قطب’ يجلب سخطاً عارماً على مجلس المدينة !

زنقة 20 | طنجة

صادق المجلس الجماعي بطنجة في دورة أكتوبر الأخيرة على تسمية مجموعة من الشوارع الموزعة على النفوذ الترابي لثلاث مقاطعات وهي المدينة و بني مكادة و مغوغة.

لكن ما أثار الجدل وسط النخبة المثقفة و العديد من المتتبعين هو تسمية أحد الشوارع بالمدينة باسم رمز تنظيم الإخوان المسلمين “سيد قطب”.

الإعلامي المغربي ‘أحمد إفزارن’ كتب على صفحته الفايسبوكية معلقاً على ذلك بالقول : “سيد قطب” في طنجة.. إطلاق اسم “رائد فكر متطرف” على شارع بالمدينة، كأن ليست في تاريخنا أسماء وطنية ثقافية فنية لامعة.. يستقون من الفكر الظلامي ما يحرف حياتنا… – خلال النهار!”.

من جهته قال الإعلامي “عمر أوشن” : ” في انتظار زنقة حسن البنا و زنقة عبد الحميد كشك الغوات الذي سمعته في صغري يقول ..فصل الله رقبتك يا بورقيبة.. و في انتظار شارع يوسف القرضاوي و حديقة ابو النعيم الذي كفر نصف المغاربة و ساحة الفيزازي صاحب الرقية الشرعية على الجن اليهودي . نكتفي الان في طنجة بشارع سيد قطب.. معالم في الطريق نحو الخونجة الشاملة للبلد”.

معلق آخر كتب يقول : ” في طنجة صار لهم شارع سيد قطب في انتظار إعدادية حسن البنا وساحة الشيخ كشك.” ، فيما قال آخر : ” بعد اكادير’طنجة سماو شارع”شارع سيد قطب ” مالو ” شارع عبد الباري الزمزمي ” على الاقل كيذكرنا بخيزو مشي بالترهبين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد