تسمية شارع في طنجة باسم ‘سيد قطب’ يجلب سخطاً عارماً على مجلس المدينة !

0

زنقة 20 | طنجة

صادق المجلس الجماعي بطنجة في دورة أكتوبر الأخيرة على تسمية مجموعة من الشوارع الموزعة على النفوذ الترابي لثلاث مقاطعات وهي المدينة و بني مكادة و مغوغة.

لكن ما أثار الجدل وسط النخبة المثقفة و العديد من المتتبعين هو تسمية أحد الشوارع بالمدينة باسم رمز تنظيم الإخوان المسلمين “سيد قطب”.

الإعلامي المغربي ‘أحمد إفزارن’ كتب على صفحته الفايسبوكية معلقاً على ذلك بالقول : “سيد قطب” في طنجة.. إطلاق اسم “رائد فكر متطرف” على شارع بالمدينة، كأن ليست في تاريخنا أسماء وطنية ثقافية فنية لامعة.. يستقون من الفكر الظلامي ما يحرف حياتنا… – خلال النهار!”.

من جهته قال الإعلامي “عمر أوشن” : ” في انتظار زنقة حسن البنا و زنقة عبد الحميد كشك الغوات الذي سمعته في صغري يقول ..فصل الله رقبتك يا بورقيبة.. و في انتظار شارع يوسف القرضاوي و حديقة ابو النعيم الذي كفر نصف المغاربة و ساحة الفيزازي صاحب الرقية الشرعية على الجن اليهودي . نكتفي الان في طنجة بشارع سيد قطب.. معالم في الطريق نحو الخونجة الشاملة للبلد”.

معلق آخر كتب يقول : ” في طنجة صار لهم شارع سيد قطب في انتظار إعدادية حسن البنا وساحة الشيخ كشك.” ، فيما قال آخر : ” بعد اكادير’طنجة سماو شارع”شارع سيد قطب ” مالو ” شارع عبد الباري الزمزمي ” على الاقل كيذكرنا بخيزو مشي بالترهبين”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد