الحكومة تمهد لتمديد الحجر الصحي بعد 20 ماي.. أمزازي الناطق الرسمي يقول أن المغرب مازال في الخطر !

0

زنقة 20 | الرباط

نشر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي ، مساء يومه الأحد رسماً مبيانياً حول تطور الوضعية الوبائية في المغرب.

و علق أمزازي عبر صفحته الفايسبوكية بالقول : ” للأسف٬ وكما يظهر جليا في هذا الرسم البياني٬ لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء، كنا نظن في الأسبوع المنصرم٬ أن الحالة الوبائية ببلادنا في تحسن، وأننا نبتعد شيئا فشيئا عن مرحلة الخطر، وأننا نتحكم في وضعية الوباء بشكل جيد، ولكن يجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد”.

و أضاف : ” لقد حققنا الكثير وتفادينا الأسوأ بتضامن الجميع، فلنواصل إذن في هذا الصمود ضد الفيروس، ولكل المغاربة نقول لنتعامل جميعا وفي آن واحد بوعي وبمسؤولية وبمزيد من الالتزام بالحجر الصحي، وبتطبيق للإجراءات الوقائية والاحترازية، وإلا فلنتحمل كلنا المسؤولية”.

أمزازي أرفق منشوره بهاشتاغات : ” #إلى_بغيت_تخرج_غدا_بقا_في_دارك_اليوم” و ” #احمي_راسك_واحمي_عائلتك_واحمي_بلادك.”

من جهة أخرى شرعت القنوات التلفزية المغربية الرسمية و تحديداً الأولى و الثانية في بث ربورطاجات من الأسواق حول عدم احترام المواطنين للحجر الصحي ، وهو ما اعتبره كثيرون إشارة إلى تفكير الحكومة في تمديد الحجر الصحي إلى ما بعد 20 ماي بسبب عدم انضباط المغاربة في المدن الكبرى خصوصاً لتعليمات السلطات و وزارة الصحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد