‘بلحاج’ مدير التشريفات يغيب عن مرافقة الملك في جولته الإفريقية الجديدة

زنقة 20 | الرباط

يغيب مدير التشريفات والأوسمة الملكية “عبد الجواد بلحاج” عن مرافقة الملك محمد السادس في جولته الإفريقية الجديدة التي بدأها من إثيوبيا و تستمر لحد الآن في مدغشقر و ستشمل دولاً إفريقية أخرى.

ولوحظ غياب “بلحاج” الذي رافق الملك في جولته الإفريقية الأولى التي قادته قبل أسابيع قليلة إلى كل من رواندا وتانزانيا حيث عوضه شخص ثان على الأرجح مدير ديوانه.

ويشغل “بلحاج” رئيس للجامعة الملكية للملاكمة إلى جانب منصبه كمدير التشريفات والأوسمة الملكية.

يشار إلى أن “بلحاج” كان قد غاب أيضاً ولمدة طويلة بداية العام الجاري عن مرافقة الملك في مجموعة من تنقلاته سواء داخل الوطن أو خارجه، حتى ظهر إلى جانب الملك في زياراته للقنصلية العامة للمملكة بشمال العاصمة الفرنسية “أورلي” فبراير من العام الجاري.

جدير بالذكر أن “بلحاج” اشتهر بمرافقته للملك عن قرب، وتُناط به مهمة تقديم الوفود والضيوف للملك فضلاً عن تقلده مسؤولية التكفل بالطلبات التي يتلقاه الملك من مواطنين أو محتاجين.

وسبق ونقلد عدة مناصب، منها رئيس مصلحة الاستقبالات الرسمية بالبرلمان مابين (1986/1988)، ثم رئيس مصلحة البروتوكول والحفلات الرسمية بالبرلمان سنة 1988، فمدير ديوان وزير العدل ما بين (1993 /1995)، قبل أن يتولى، سنة 1995، منصب مدير ديوان وزير الفلاحة، ثم مدير ديوان وزير الشؤون الاقتصادية والخوصصة قبل أن يعينه الملك محمد السادس سنة 1998، مديرا لللتشريفات الملكية والأوسمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد