زنقة20| الداخلة
من المقرر ان تحتضن مدينة الداخلة يومي 15 و16 أبريل الجاري لقاءات موسعة مع وفد بلجيكي رفيع المستوى، في خطوة تعكس الاهتمام المتزايد الذي توليه بلجيكا بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وتشهد هذه الزيارة تنظيم مراسم رسمية تؤرخ لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي، بمشاركة أعضاء الوكالة البلجيكية للتعاون الدولي، إلى جانب عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين محليين من بينهم والي جهة الداخلة وادي الذهب علي خليل، ورئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا.
كما يتضمن برنامج الزيارة محطة بالمركز الجهوي للاستثمار، حيث سيقدم المدير العام للمركز فيصل السحماني عرضًا حول واقع وآفاق الاستثمار، مبرزا المؤهلات الاقتصادية والفرص الواعدة التي تزخر بها الجهة.
وسيختتم الوفد برنامج زيارته بلقاء بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات.
وتؤكد هذه الدينامية أن الداخلة أضحت فضاء استثماريا منفتحًا يجمع بين الفضاءات الأوروبية والإفريقية والآسيوية ما يعزز مكانتها كقطب اقتصادي صاعد على المستوى الإقليمي والدولي.
هذا،وسبق لبلجيكا ان اكدت على لسان نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية البلجيكي، ماكسيم بريفو ،التزام بلجيكا بالتصرف على المستويين الدبلوماسي والاقتصادي بناء على موقفها الداعم والمؤيد لمغربية الصحراء، وان مبادرة الحكم الذاتي تشكل لبلجيكا الأساس الأكثر ملاءمة وجدية ومصداقية وواقعية للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لطي النزاع المفتعل.