زنقة20ا الرباط
أعلنت الحملة الوطنية الداعية للعودة إلى الساعة القانونية عن عزمها توجيه مراسلة رسمية إلى وزارة الداخلية، من أجل المطالبة بتدخل عاجل لمعالجة خلل تقني طال منصة التسجيل في اللوائح الانتخابية.
وأفادت الحملة، في بلاغ لها، أن هذا العطب أدى إلى تعطيل جزئي لسير مبادرتها، خصوصاً بالنسبة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من استخراج أرقامهم الترتيبية، والتي تُعد شرطاً أساسياً لاستكمال الإجراءات الشكلية المرتبطة بالتوقيع على عريضة المطالبة بإلغاء الساعة الإضافية قبل رفعها إلى رئيس الحكومة.
كما دعت الحملة وزارة الداخلية إلى التفاعل السريع مع هذا الإشكال التقني، بما يضمن استعادة الخدمة بشكل طبيعي، ويعزز في الآن ذاته آليات المشاركة المواطنة التي يكفلها الدستور.
وفي السياق ذاته، أكدت الحملة مواصلة عملية جمع التوقيعات ميدانياً لفائدة المواطنين الذين يتوفرون سلفاً على أرقامهم الترتيبية، مشيرة إلى أن المنسقين الجهويين والمحليين يواصلون تعبئتهم الميدانية لضمان استمرارية الحملة.