بالصور : عثمان بنجلون وحرمه يدشنون مدرسة بإقليم الناظور

0

زنقة 20 . الناظور

صور : محمد العبوسي

قام كل من الرئيس المدير العام لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية ،وحرمه ليلى مزيان بنجلون بتدشين مدرسة.كوم ببني شيكر إقليم الناظزر، وهي المبادرة التي تندرج في إطار النهوض بتعليم أطفال العالم القروي التي تتبناها مؤسسة بنجلون.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن تدشين هذه المؤسسة، جاء ليعزز الانخراط الدائم لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية بالجهة الشرقية في مجال إحداث مدارس في إطار شبكة (مدرسة.كوم) وتطوير التعليم الأولي والابتدائي، والبحث والابتكار البيداغوجي، فضلا عن تدعيم القدرات المحلية لفائدة أطفال المناطق القروية.

وأضاف البلاغ أن هذا التدشين يمثل ثمرة التنفيذ الفعلي، بالناظور، لاتفاقية الشراكة بين مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، ووكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، المقتنعتين بأهمية تركيز جهودهما حول أولويات الدينامية الاجتماعية التي يعيشها المغرب بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها الملك محمد السادس.

وتروم مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، التي ترأسها السيدة ليلى مزيان بنجلون، والتي تأسست سنة 1995، النهوض بالتربية في الوسط القروي الذي يوجد في وضعية هشة، وتثمين اللغة والثقافة الأمازيغية من خلال بناء وتجهيز شبكة واسعة من المدارس العمومية التي يطلق عليها اسم (مدرسة.كوم) من جهة، وتوفير آليات تربوية وبيداغوجية متطورة وفعالة من جهة ثانية.

والهدف هو تطوير، استنادا إلى مبادئ ميثاق التربية والتكوين، مكاسب المدرسة العمومية والرؤية التربوية للمؤسسة، وهو مبدأ تربوي وبيداغوجي يتماشى مع التنوع السوسيو-لغوي للمغرب، وذلك بغية المساهمة في تحسين جودة التعليم والتعلم في المستويين الأولي والابتدائي.

يذكر أن زوجة أغنى أغنياء المغرب ليلى هي ابنة الجنرال أمزيان ابن مدينة ازغنغان إقليم الناظور .

3 16

29 27

19 51

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد