إشتعال الأسعار بالفنادق، المقاهي والمطاعم بمراكش بسبب مؤتمر COP22 وقطاعات حكومية تحجز لموظفين وزوجاتهم

زنقة 20. مراكش

تعرف مدينة مراكش منذ أيام إرتفاعاً مهولاً للأسعار في كل مناحي الحياة، بدءاً من الفنادق التي ارتفع سعر الحجز بها بنسبة 400% حيث انتقل سعر الحجز بفندق أربع نجوم من 800 درهم الى 3500 درهم، بسبب الحجوزات الكثيرة التي فاقت التوقعات لفائدة الوفود العالمية والمغربية المشاركة بالمؤتمر.

و عرفت بالموازاة مع الفنادق كافة مناحي الحيرة اليومية ارتفاعاً فاحشاً حيث رفعت مقاهي ‘كيليز’ الفخمة من سعر كوب القعوة مثلاً من 11 الى 17 درهماً دون أية مراقبة، في الوقت التي تعرف المطاعم الفاخرة بالمدينة حجوزات غفيرة لفترة 20 يوماً بكافة أركان المدينة.

وعلم موقعنا أن عشرات المؤسسات العمومية المغربية سارعت الى حجز فنادق خمس نجوم لموظفين كبار لديها بمراكش دون أن تربطهم أية علاقة بالمؤتمر العالمي للمناخ، حيث يتم الحجز بالمال العام لأزواج وزوجاتهم وأبنائهم من قطاعات حكومية خصوصاً لقضاء العطل تحت ذريعة المشاركة في المؤتمر.

و عرفت مدينة مراكش إصلاحات كبيرة على مستوى البنيات التحتية، بدءاً من مطار مراكش المنارة الذي تم تحهيزه بإضافة محطة جديدة لاستقبال عشرات الألاف من المشاركين و مئات من رؤساء و ملوك العالم، فضلاً عن اصلاح شامل للطرق و المسالك و تخصيص حافلات ايكولوجية و سيارات كهربائية لنقل المشاركين من المطار للفنادق و مكان المؤتمر الذي تحري الأشغال به لحد اليوم الاثنين 24 أكتوبر على بعد أسبوع من الانطلاقة الرسمية للمؤتمر.

و علم موقعنا أن الملك محمد السادس سيحل بالمدينة الحمراء مباشرة بعد اودته من جولته الافريقية التي قادته لثلاث بلدان هي رواندا، تنزانيا و إثيوبيا، للوقوف على آخر الاستعداد على بعد أيام فقط من الانطلاقة الرسمية.

جدير بالذكر أن الملك كان قد أمر بعزل الوالي ‘بيكرات’ المشرف و المكلف باللوجستيك بالمؤتمر العالمي عقب تأخير عدد ن الأشغال في الاعداد للمؤتمر العالمي الذي من المرتقب أن يحضره ‘أوباما’ و العاهل الهولندي و الاسباني والبلجيكي و السعودي والبحريني اضافة لرؤساء فرنسا، وعدد كبير من رؤساء البلدان الأوربية و الأمريكية الللاتينية و الئيس الصيني و الروسي وزعماء أفارقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد