تعليمات ملكية تجبر ‘عدو’ على مغادرة ‘رواندا’ على وجه السرعة للعودة للمغرب لحل مشاكل ‘مضيفي الطيران’

زنقة 20 | الرباط

دفعت الإحتجاجات التي دشنها مضيفي طائرات شركة الخطوط الملكية المغربية الرئيس المدير العام للشركة “عبد الحميد عدو” إلى العودة على وجه السرعة للمغرب من رواندا حيث كان ضمن الوفد الرسمي المرافق للملك محمد السادس في جولته الإفريقية لحل مشاكل الشغيلة التي نظمت وقفات احتجاجية شارك فيها المئات من المستخدمين أمام مقر “لارام”.

وطالب المحتجون في وقفاتهم الإحتجاجية بلباسهم المهني بتدخل ملكي عاجل قصد تسوية أوضاعهم متهمين الشركة بهضم حقوقهم و بتوصلهم بتهديدات بالفصل من العمل بشكل نهائي إذا لم يعودوا للعمل في أقرب وقت خاصةً و أن الشركة فوجئت بالإضراب الذي شل حركة الطيران و خلق حالة من الإختناق و الإزدحام بالمطارات.

المحتجون رفعوا شعارات أمام مقر “لارام” من قبيل “يا أمير المؤمنين أجي تشوف المضيفين” مرفقة بصور للملك وهاتفين بأخرى منددة بما أسموه سياسة الإقصاء و التهميش التي تنهجها شركة الخطوط الملكية المغربية في حق مضيفي الطيران.

هذا و عمت مواقع التواصل الإجتماعي نداءات الإستنكار و الغضب لمواطنين لم يتمكنوا من السفر في الوقت المحدد و تخلفوا عن مواعيدهم و التزاماتهم ما تسبب في حالة فوضى في عدة مطارات بسبب إضراب مضيفي الطيران التابعين للشركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد