فضيحة مُدوية. بعدما حولها ‘الداودي’ الى ضَيعة حزبه. تفاصيل خُروقات خطيرة بكُلية أكدال

زنقة 20 . الرباط

واضب ‘الحسن الداودي’ منذ تعيينه وزيراً للتعليم العالي على زرع أتباع حزب ‘العدالة والتنمية’ والمُتملقين له من الانتماءات الأخرى بكليات الجامعات المغربية، بدءاً من كليات الرباط، التي شرع في التأشير لانتقال قيادات حزبه للتدريس بها، بمعية زوجاتهم كما الشأن لـ’عبد العالي حمي الدين’ الذي أحلقه من طنجة بتورط من عميد الكلية ‘الحبيب الدقاق’ قبل ان يُتبعه زوجته ‘بثينة قروري’.

وحصل موقع Rue20.Com على تفاصيل مثيرة حول الخروقات الخطيرة التي يتزعمها ‘الدقاق’.

ففضلاً عن الفضيحة التي دفعت بالوزير الفضاحي السابق ‘لحبيب الشوباني’ لاختيار كلية أكدال للتسجيل بسلك الدكتوراه وهو مازال وزيراً، دون بقية المُدن، فضلاً عن تسجيل الوزير السابق ‘محمد موبديع’ في الماستر بدون شهادة بكالوريا، فان فضائح عميد الكلية الذي يأتمر بأوامر الوزير ‘الداودي’، متورط في فضيحة أخرى أكثر خطورة ومن العيار الثقيل بطلها أحد موظفي الكلية الذي هو في نفس الوقت طالب مسجل يتابع دراسته في ذات الكلية، بعد ضبطه وهو يسلم ورقة الامتحانان تتضمن الإجابة عن أسئلة الامتحان في نهاية الحصة، لإحدى الطالبات ” أـ ح” الغائبات عن حصة الامتحانات، وهي الطالبة التي يروج في الأوساط الطلابية بأنها زوجته، مما أدى بالمعني بالأمر إلى تحرير المحضر في حقه من قبل الأساتذة المكلفين بالحراسة بحضور نائب عميد الكلية “يحيى اليحياوي”.

وتُضيف مصادرنا الموثوقة، أنه وبعد تفحص الأساتذة المسؤولين عن الحراسة لأوراق الامتحانات، تفاجئوا بأن الطالبة المعنية غائبة عن حصة الامتحانات، كما تبين فيما بعد أن هذا الموظف هو طالب في نفس الوقت يُمتحن في إحدى قاعات الكلية وفي نفس الآن يقوم بمهام حراسة الطلبة في مُدرج آخر ، الأمر الذي يبين بأن هذه الممارسات، تطرح أكثر من سؤال بالنسبة لسير عملية الامتحانات في كلية عريقة تخرج منها ملك البلاد.

اضافة الى ذلك، تفجرت احدى الفضائح المدوية، التي تتعلق باختفاء رسوم التسجيل بالماستر والتي يزيد مبغلها عن 10 ملايين سنتيم في ظروف غامضة، فيما أصبح حديث الطلبة بالكلية، هو تزوير النقط لطالبين بعدما تفاجأت الأستاذة المشرفة بأن النقطة التي منحتها للطالبين قد تغيرت، حيث منحت نقطة الصفر على مستوى البحث لطالب لتجدها تحولت إلى نقطة 14، ونقطة الصفر تحولت إلى 13 بالنسبة لطالبة أخرى، هذا بالإضافة إلى الأخبار التي تروج حاليا وسط الساحة الطلابية حول تسجيل عدد من الطلبة بمركز الدكتوراه  “مختبر القانون الخاص” يحملون لشهادات الماستر من كلية الآداب.

و استغرب الطلبة من الخروقات الخطيرة التي تعرفها الكلية مطالبين باقالة العميد ومُقربيه الذين حولوا الكلية الى مرتع للمفسدين والوصوليين دون كفاءات، في الوقت الذي تقوم جهات محسوبة على ‘يساريي الاسلاميين و اسلاميي اليسار’ بتسليم شواهد ماستر لصحافيين مقابل ارشاء صمتهم، وهو الملف الذي يستعد موقع Rue20.Com لنشر تفاصيل المتورطين والمستفيدين منه بالأسماء قريباً جداً لكشف الفساد المستشري بالكلية.

وتأتي هذه الفضائح كلها في الوقت الذي ينتظر فيه الرأي العام الوطني والطلابي بالخصوص، نتائج التحقيق الذي باشرته الوزارة الوصية سنة 2011 بخصوص رئيس شعبة القانون العام السابق “ع ـ ع ” والتي ما زالت أصدائها لحدود الساعة تروج داخل الكلية وخارجها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد