الداودي: لدينا فاسدون في حزب العدالة والتنمية والتحالف مع “البام” ممكن

زنقة 20 . الرباط

قال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في حوار له مع جريدة “المساء” إن المدرس إذا كان سيدرس بالعربية فعليه أن يكون متقنا للإنجليزية حتى يأخذ المعرفة من هذه اللغة، ويقوم بترجمتها إلى العربية، مضيفا أن الأستاذ الذي يتوفر فقط على الفرنسية فمعلوماته غير محينة، و التالي سنجد أن هناك فرقا بين ما ينتج وما يدرس على اعتبار أنه لا يتقن الإنجليزية .

و أضاف الداودي قائلا: “يجب أن نسرع من وتيرة إدخال الإنجليزية حتى يتمكن الأستاذ من الولوج إلى المعرفة بشكل مباشر، أعتقد أن المشكلة ليست في التدريس بل في المراجع غير المتوفرة باللغة العربية، فنحن لا ندرس اللغة بل العلم وترجمة المصطلحات ضعيفة على مستوى العالم العربي، لكن يمكن أن نـأخذ من الإنجليزية ونترجم المعلومة إلى العربية” .

وعن سؤال وجه له حول اتهامات بالفساد تطال أعضاء في حزب العدالة والتنمية، رد الوزير بالقول: “إنه لا يمكن تنزيه جميع المنتمين للعدالة والتنمية عن الفساد”، مضيفا أن “العدالة والتنمية فيها طبعا فاسدون، لكن الأكيد أن الحزب لن يرشح مثل هؤلاء للانتخابات المقبلة “.

و بخصوص التحالفات الانتخابية الممكنة قال الداودي” إنه يمكن أن تجد شخصا منتميا إلى الأصالة والمعاصرة لكنه منسجم مع البيجيدي، غير أنه عندما تجد قياديا في البام ضدك فلن يقبل هو نفسه التحالف معك، شأنه في ذلك شأن القيادي المنتمي إلى العدالة والتنمية “.

وأكد الداودي في الأخير أن أخذ القرار في موضوع التحالفات يتطلب العودة إلى القيادات المحلية، على اعتبار أنه في غالب الأحيان لا يوجد سوى حزب أو حزبان فقط يمكن التحالف معهما .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد