فيديو. رجال و نساء التعليم ينزلون للشارع للمطالبة بالتشغيل لحل مشكل الإكتظاظ بالمدارس

زنقة 20 | الرباط

نزل مجموعة من رجال و نساء التعليم المنضوين تحت لواء تنسيقية البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي، اليوم الأحد إلى الشارع بالعاصمة الرباط للمطالبة بحقهم في الوظيفة العمومية وإدماجهم في التشغيل لحل مشاكل الإكتظاظ و الخصاص الذي تعرفه المدرسة العمومية المغربية.

ورفعت الأطر التربوية شعارات منددة بما أسمته التماطل الحكومي في إيجاد حل لمشكل إدماجهم المباشر في سلك التعليم العمومي و هي المطالب التي انطلقت منذ غشت 2014.

http://www.youtube.com/watch?v=j1AhRDla_OE

لافتات تدعو إلى حل مشكل الإكتظاظ الحاصل في الدخول المرسي الحالي حيث وصلت أعداد التلاميذ “المكدسة” حسب تعبير المحتجين إلى أرقام قياسية وهو ما ينذر بدخول مدرسي كارثي.

وأعلنت مجموعة الأطر الذين تخرجوا من المدارس العليا للأساتذة في إطار المشروع الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي،عن استعدادهم للدخول في خطوات إحتجاجية تصعيدية أخرى، منتقدةً تواطؤ الحكومة مع القطاع الخاص، الذي تنصل من الإتفاقية الإطار التي بموجبها فتح هذا التكوين بغرض سد خصاص قطاع التعليم الخاص.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    ولو ان الضرفية لا تسمح
    غير ان الاحتجاج في صلب الموضوع
    لا ينقسه الا وسيط
    و تحل معظلة التعليم ولو نسبيا
    لان معانات التلميد والاستاد
    اصبحت ملحة ومطروحة بقوة
    سهلوا الامور
    الكل ينادي بحقه الدستوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد