فيديو وصور. بنكيران يأمر بسلخ المحتجين على أنظمة التقاعد ويمنعهم الإقتراب من البرلمان

زنقة 20 . الرباط

تعرض المئات من المحتجين اليوم الأحد ضمن المسيرة الوطنية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد في المطالبة بالسحب الفوري لقوانين إصلاح التقاعد إلى تعنيف من قبل السلطات الأمنية حيث منعت المحتجين من الوصول إلى قبة البرلمان بالقوة.

dsc_6742  dsc_6755

وحسب ما عاينه Rue20.Com فإن المتظاهرين أصروا على الزحف و رفع شعارات ضد الحكومة لإسقاط أنظمة التقاعد أمام البرلمان إلا أن تعليمات أمنية منعت ذلك ما خلق احتكاكات بين الجانبين أصابت الكثيرين برضوض نقل بعضهم على متن سيارات الإسعاف لتلقي العلاجات الضرورية فيما تحدث مصدر من داخل التنسيقية الوطنية لإسقاط قوانين التقاعد عن اعتقال أحد أعضائها.

dsc_6763  dsc_6766

المحتجين رفعوا شعارات مناهضة لسياسات الحكومة و خاصةً منها المتعلقة بالمجالات الإجتماعية ولعل أبرزها أنظمة التقاعد و قطاع التعليم حيث حضر العشرات من الأساتذة مطالبين بالإدماج الفوري في سلك الوظيفة العمومية نظراً لما أسموه الخصاص المهول للأساتذة في حجرات الدراسة وهو ماينذر حسب قولهم دائماً بسنة دراسية كارثية.

dsc_6777  dsc_6841

“عليك لامان عليك لامان لا حكومة لا برلمان ..الشعب يريد إسقاط الفساد …الشعب يريد إسقاط البرلمان” هي شعارات ضمن أخرى رفعها المحتجين الذين حجوا من مختلف المدن المغربية تلبيةً لنداء التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد في المطالبة بالسحب الفوري لقوانين إصلاح التقاعد رغم المنع الذي تعرضت له فور انطلاقتها من “باب الأحد” بالعاصمة الرباط.

كما أصيب صحافيون ومصورون صحافيون اصابات خطيرة نقلوا على اثرها لمصحلت خاصة.

http://www.youtube.com/watch?v=2_VJ0E8kXjs

http://www.youtube.com/watch?v=nd9XR9G2btI

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    سلام قولا من رب رحيم
    عفاكم لا ضار لا مضرور
    وامامك المؤسسات
    وصناديق الاقتراع
    الوطن في عنقكم
    والوطن يحميكم
    نحتاج لكم جميعا
    لا تحريض على العنف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد