نقابيون يُطالبون برأس كاتب عام وزارة الصحة ويتهمونه بعرقلة مشروع مٓلكي لتوسيع مستشفى بالرباط

زنقة 20. الرباط

طالبت ‘المنظمة الديمقراطية للصحة’ التابعة لنقابة لـODT في وقفة احجتاجية أمام المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط بمحاسبة الكاتب العام لوزارة الصحة ‘العلوي البلغيتي’، محملة إياه مسؤولية إفشال مشروع ملكي كان يهم توسيع وتجهيز المستشفى لتقديم خدمات طبية في المستوى للمواطنين.

image

و احتج المتظاهرون صباح اليوم الخميس، على سوء التدبير الاداري والمالي في حق الاطر الصحية وهزالة جودة الخدمات المقدمة للمراطنين.
كما رفعوا شعارات تندد بما قالوا ‘عرقلته للمشروع الملكي ببناء مستشفى بمواصفات دولية ينسجم والمشروع الملكي الزباط عاصمة الثقافة والأنوار’.

وحسب مصارنا فإن عدد من الاوراش المرتبطة بهذ المشروع قد تقدمت على صعيد مدينة الرباط باستثناء مشروع المستشفى مولاي يوسف والذي تشرف عليه وكالة التنمية المسندة إدارتها إلى والي الرباط.

image

و اتهم النقابيون الكاتب العام للوزارة بالتحرك بأوامر حزب ‘العدالة والتنمية’ عبر تعيين لجنة تابعة له شخصيا المكلفة باقتراح أجنحة ومرافق المستشفى المنتظر تشييده على انقاض المستشفى الجهوي المتهالك والذي يعرف عبثا اداريا وماليا.

واعتبر مناضلوا ODT المتحدةون لموقع Rue20.com أن خوضهم لهذه الوقفات يأتي لفضح هذه المؤمرات بين جناح البيجيدي بوزارة الصحة المتمثل في الكاتب العام للوزارة، ومديرة مستشفى مولاي يوسف، و المتصرف بنفس المستشفى الذي يجتهد في تفعيل وصايا وتعليمات مرؤوسيه للتستر على فضائحه في التدبير المالي والاداري’، يضيف ‘كمال لغمام’ رئيس شبيبة النقابة المذكورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد