آش هاد المصيبة. رئيس الحكومة يلغي لقائه برئيس البرلمان الألماني وشاد الطريق لمهرجان ‘العدالة والتنمية’ الانتخابي فمراكش

زنقة 20. الرباط

بعد تسببه في أزمة دبلوماسية مساء أمس الأربعاء بمقر إقامة سفير جمهورية الصين الشعبية عقب مغادرته بعبارة ‘أنا مستعجل’ و رفضه مشاركة السفير و حرمه تقطيع كعكة احتفال الصين بالعيد الوطني، عاد ‘بنكيران’ ليخلق أزمة دبلوماسية أخرى مع قوة عظمى أخرى هي ألمانيا.

فقد علم موقع Rue20.com أن رئيس الحكومة ألغى لقائه برئيس البرلمان الألماني ‘البوندستاغ’ الذي يقوم منذ أمس الأربعاء بزيارة رسمية للمغرب.

و تضيف مصادرنا أن ‘بنكيران’ كلف موظفاً لديه ليعلم القائمين على البروتوكول بأنه ألغى لقائه برئيس البرلمان الألماني لالتزامه بمهرجان حزبه لحطابي بمراكش اليوم الخميس.

جدير بالذكر أن رئيس البرلمان الألماني يستبق زيارة رسمية ستقوم بها المستشارة ‘أنجيلا ميركل’ التي تقود حكومة ثاني قوة صناعية في العالم.

وقالت مصادرنا الموثوقة أن ‘بنكيران’ رفض استقبال رئيس البرلمان الألماني لكونه يزور المغرب بدعوة من رئيس مجلس المستشارين الذي يرأسه ‘حكيم بنشماش’، وهو السبب نفسه الذي جعل ‘بنكيران’ يهين سفير الصين الشعبية ويغادر مقر إقامته بالرباط بسبب العلاقة القوية التي نسجها غريمه ‘إلياس العماري’ مع الحزب الصيني الحاكم.

وكان ‘بنشماش’ قد استقبل رئيس البرلمان الألماني الذي يزور المغرب لأول مرة، بمطار الرباط سلا دون حضور أي وزير عن حكومة بنكيران.

image

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    هزا يشكل خطرا علي الدولة يجب وضعه عند حده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد