وفد طبي مغربي يحل بإسرائيل للقاء نظرائه الإسرائيليين

زنقة 20 | متابعة

حل وفد طبي مغربي بإسرائيل، بعد أن قام نظراؤه الإسرائيليون بزيارة المغرب ولقي الوفد احتفاء من السلطات الإسرائيلية، وطلب مساعدة إسرائيلية لإنشاء وحدة لزرع النخاع العظمي بالمستشفى.

و احتفى المسؤولين الإسرائيليين بالأطباء المغاربة الذين يعملون في مستشفى الرباط، وهم رئيس رابطة طب الأطفال، ومدير قسم الخدج في مستشفى الأطفال بالرباط، ومدير قسم أمراض سرطان الأطفال في المستشفى ذاته.

ونقل موقع الخارجية الإسرائيلية أن الأطباء المغاربة أعربوا عن اهتمامهم الخاص بوحدة زرع النخاع العظمي لدى الأطفال في مستشفى «روت»، وقاموا بفحص إمكانية تلقي المساعدة من الوحدة الإسرائيلية عبر الإرشاد والاستشارة لأجل إقامة وحدة موازية في المغرب.

وأشارت البروفيسورة الإسرائيلية، مريام بن هاروش، إلى أنها زارت المغرب قبل أشهر والتقت بأطباء مغاربة، ونقل عن المسؤولة الإسرائيلية، وهي مديرة مستشفى “روت” للأطفال في «رمبام»، والتي استضافت المجموعة، قولها “قبل عدة أشهر سافرت إلى المغرب تلبية لدعوة المجموعة، والآن ها نحن نستضيفهم في إسرائيل”، كما قالت أن ” الطب كجسر بين الحضارات وطريق لتحقيق السلام، وهو أمر واقع في رمبام، نحن سعداء بمشاركة تجربتنا وخبرتنا والاستمرار في محاولة التقريب بين القلوب بمساعدة الأصدقاء من مختلف أنحاء العالم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد