مندوبية ‘التامك’ تنفي إدارة أشهر هارب من السجن ‘السكاكي’ لشبكة إجرامية من داخل معتقله

0

زنقة 20 | متابعة

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، في بلاغ لها، نفيا تاما ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية الوطنية و بعض وسائل الإعلام الأجنبية، بخصوص إدارة المعتقل “أشرف السكاكي” لشبكة إجرامية من داخل زنزانته بالسجن.

و أوضح بلاغ مندوبية “التامك”، أنه لا وجود لأدلة مادية ومعطيات يمكن الإعتداد بها للقول بأن السجين المسمى “أشرف السكاكي”، المعتقل بأحد السجون، يشرف على إدارة شبكة إجرامية دولية تتاجر في المخدرات بمختلف أنواعها انطلاقا من زنزانته. مؤكدا “أنه و بالنظر إلى سوابق هذا السجين، و المتمثلة أساسا في محاولاته للفرار من السجون التي كان يقيم بها، فإنه محل نظام مراقبة صارمة من طرف إدارة المؤسسة المعتقل بها”.

هذا وكانت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية قد أعلنت يونيو الماضي اعتقال شخصين بتهمة الإنتماء إلى منظمة إجرامية والتخطيط لتهريب أشهر هاربي السجون المغربي” أشرف السكاكي” من سجن سلا الذي يقضي فيه عقوبة 12 سنة بعد اعتقاله بمنطقة الريف.

“أشرف السكاكي” 32 عاماً و المنحدر من مدينة الحسيمة والذي فر على متن طائرة مروحية سنة 2009 رفقة شخصين من سجن “بروج” ببلجيكا يوجد اليوم وراء القضبان بسجن سلا ويقضي عقوبة حبسية 12 سنة.

و جاء الحكم على أشرف السكاكي بعد نجاح ثلاثة معتقلين من أصل مغربي، و هم محمد جوهري و عبد الحق ملول خياري و أشرف السكاكي ، من تنقيذ عملية الفرار الهوليودي بواسطة طائرة هيلوكيبتير من سجن ببلجيكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد