الشوهة. على طريقة لاعبي الكُرة الأفارقة. هؤلاء زوروا تواريخ ميلادهم لدخول البرلمان كشَبَاب

زنقة 20 . الرباط

تفاصيل مُثيرة، لفضيحة مُدوية، تتعلق باقدام “الشيخ مَيَارَة” صهر “حمدي ولد الرشيد” البرلماني و رئيس بلدية العيون، على رفع دعوى قضائية ضد نفسه، لتصغير سنه الى أقل من 40 عاماً لدخول البرلمان باسم لائحة الشباب.

وحصل موقع Rue20.Com على تفاصيل، تقدم “الشيخ مَيَارة” بشكاية ضد نفسه، رمي إلى تصحيح خطأ مادي في الحالة المدنية، خلال شهر مارس من سنة 2015، حيث كشفت مصادر من ابتدائية العيون أن أن صهر ولد الرشيد ” الشيخ ميارة” ( زوج الابنة الصغر لحمدي ولد الرشيد المسماة ” تحجلب” أي الفتاة المدللة)،  قام بإستغلال نفوذ صهره من أجل تغيير سنه ليتمكن من الترشح في لائحة الشباب التي تفرض أن يكون سن المترشحين فيها دون 40 سنة.

و أفادت مصادر موقع rue20.com أن “الشيخ ميارة” هو من مواليد سنة 1972، أي أنه يبلغ الآن 44 سنة، هو الأمر الذي يؤكده ملفه الجامعي بكلية الحقوق بمراكش حيث يتبين أنه حاصل على الإجازة في القانون الخاص خلال الموسم الجامعي 1994/ 1995، ونفس التاريخ يضعه “مَيَارة” على حسابه بالفيسبوك، في تناقض فاضح.

هذا و يشار إلى أن الشيخ ميارة التحق بمهنة المحامات بهيئة أكادير خلال شهر مارس من سنة 2001.

وكان “عبد القادر الكيحل” قد قام بنفس الشيء، لدخول البرلمان.

من جهة اخرى، علم موقعنا، أن “التبالي عبد الله” عن حزب “الاتحاد الدستوري” يعيش وضعا مماثلا بعدما قام بنفس العملية من أجل خفض سنه للترشح ضمن لائحة الشباب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد