البارالمبيون المغاربة يتفوقون على نظرائهم الأولمبيين بحصولهم على 3 ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزيتان

زنقة 20 | متابعة

تفوق الرياضيون العرب المشاركون في بطولة الألعاب البارالمبية 2016 التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو على نظرائهم الذين شاركوا في أولمبياد ريو 2016، وحققوا نتائج باهرة، ورفعوا الرصيد العربي من الميداليات البارالمبية إلى 74 ميدالية في المعادن الثلاث.

وفي اليوم الأخير من الدورة الأحد، زاد الرياضيون البارالمبيون العرب من غلتهم ميداليتين واحدة ذهبية للمغرب وأخرى برونزية لمصر. وظلت تونس في صدارة الدول العربية برصيد الميداليات، وتحتل المركز الواحد والعشرين برصيد 19 ميدالية، منها 7 ذهبية و6 فضية و6 برونزية.

الجزائر تحتل المركز الثاني عربيا والـ27 عالميا برصيد 16 ميدالية، من بينها 4 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات وزادت مصر ميدالية جديدة لرصيدها، لكنها ظلت في المركز الـ30 عالميا، وبات رصيدها من الميداليات 12، منها 3 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات.

وتقدمت المغرب إلى المركز الـ33 بإضافة ميدالية ذهبية جديدة لها، حيث أصبح رصيدها 3 ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزيتان.

واحتلت الإمارات المركز الـ38 بذهبيتين و4 فضيات وبرونزية واحدة متقدمة على العراق الذي احتل المركز التاسع والثلاثين بذهبيتين و3 فضيات فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد