الـPPS : تظاهرة ‘أخونة المجتمع’ تتعارض مع دولة القانون وعلى الأحزاب التباري بالبرامج لا بالمبارزة في الشارع

0

زنقة 20 | الرباط

عبر حزب التقدم و الإشتراكية عن استهجانه لمجريات المظاهرة التي وصفها بالغريبة المنظمة أمس الأحد بالدار البيضاء “من لدن جهات لم تفصح عن هويتها تحت شعار “لا لأسلمة وأخونة المجتمع المغربي”.

واعتبر حزب الـPPS المشارك في الحكومة في بلاغ عقب اجتماع مكتبه السياسي اليوم الإثنين أنه على الجهات الحزبية والمدنية النظر إلى ” الأبعاد غير المحمودة لهذه المبادرة غير المحسوبة العواقب والتي تتعارض أخلاقياً وسياسياً وقانونياً مع مستلزمات البناء التوافقي لدولة الحق والقانون الحداثية، لأن الظرف هو ظرف حملة انتخابية ينبغي التباري فيها بالبرامج التنموية وليس بالخوض في المبارزة في الشارع العام من خلال تجنيد خطابات متطرفة تقتبس تجارب فاشلة لا مجال للمقارنة معها”.

وأكد الحزب أنه “بصفته حزباً تقدمياً حداثياً متشبثاً كل التشبث بمسار البناء الديمقراطي في كنف الاستقرار، يناشد كل القوى السياسية والنقابية والمدنية والإعلامية الوطنية إلى استشعار دقة المرحلة ورهاناتها، لاستحضار روح المسؤولية العالية والمصلحة العليا للوطن، لجعلها فوق كل الاعتبارات، في أفق حرص كل مكونات الأمة على أن تتميز محطة الاستحقاق الانتخابي المقبل، على غرار المحطات الانتخابية للعهد الجديد، بشفافيتها ونزاهتها وتعزيزها للمسار الديمقراطي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد