صدق أولا تصدق. زوجة ‘حمي الدين’ الطالبة حصلت على ثلاث مناصب مالية بثلاثة ملايين شهرياً وراتب مستشارة ‘الرميد’ وستُضيف راتب أربعة ملايين كبرلمانية

زنقة 20. الرباط

يبدو أن التحكم الانتهازي أصبحت قيادات حزب ‘العدالة والتنمية’ تجسده في حصول ‘بثينة قروري’ زوجة ‘عبد العالي حمي الدين’ على ثلاثة مناصب مالية من الوزير ‘الداودي’ بثلاث كليات بكلية مراكش والمحمدية و الآن بكلية سلا في نفس السنة.

فرغم كونها لاتزال طالبة بمراكش فان ‘بثينة قروري’ حصلت على منصب مالي للتدريس بكلية مراكش قبل أن ترفض.
حيث سبق للوزير ‘الداودي’ وفرضها بالقوة بكلية الحقوق بالمحمدية في بداية الموسم الجامعي وتم رفضها من طرف الشعبة، بعد اصطدامها من الأساتذة الجامعيين بالكية، ثم إحداث منصب مالي جديد لها بكلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش، وبعد رفضها من قبل الاساتذة واحتجاجات متكررة للطلبة لعدم مواضلتها على التدريس، وبعد تدخل عميد الكلية تم اتخاذ إجراءات تأديبية في حقها من طرف الكلية.

واعتبر الباحث ‘كمال لغمام’ أن ‘العدالة والتنمية’ يجسد بالملموس التحكم الانتهازي الذي جعل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، يراسل رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط، يخبرها بانتقال بثينة القاروري، زوجة عبد العلي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، للتدريس بكلية الحقوق بسلا الجديدة آتية من جامعة القاضي عياض بمراكش، وذلك بعد خلق منصب مالي لفائدة المعنية بالأمر بكلية سلا الجديدة.
والغريب هو أنه بعد كشف الفضبحة في وقت سابق من طرف أحد المنابر الالكترونية، قام وزير التعليم (قاسح الوجه) برفع دعوى قضائية ضده.

معلوم أن ‘بثينة’ قروري’ تشغل في نفس الوقت كمستشارة بديوان وزير العدل الرميد براتب لا يقل عن ثلاثة ملايين شهرياً كما أنها اليوم وبعد خلق منصب مالي جديد لها بكلية الحقوق بسلا، ستحصل على راتب لا يقل عن ثلاثة ملايين سنتيم، كما أنها لن تلتحق بالكلية لكونها مرشحة في الرتبة الثالثة في اللائحة الوطنية للنساء بحزب ‘العدالة والتنمية’ لتصبح برلمانية براتب أربعة ملايين سنتيم شهرياً ولن تلتحق بالكلية رغم حصولها على منصب مالي بأجر سمين، في الوقت الذي نجد خيرة الشباب المغربي الدكاترة المعطليين يعنفون بشكل يومي أمام البرلمان من أجل منصب مالي وحيد في العمر وليس في السنة.

كما ان حامي الدين بدوره استغل استوزار رفقيه الداودي بوزارة التعليم العالي وحصل على منصب مالي بالقوة بكلية الحقوق الرباط أكدال، قادما من كلية الحقوق بطنجة رغم رفض ملفه من طرف اللجنة العلمية التي كانت مكلفة بتدبير الترشيحات للمنصب.

قد يعجبك ايضا
  1. مصطفى قريش يقول

    عزيزي عبد الطيف ،أرجوك أن توضح لي مدى صحة هذه الأخبار أو تهافتها ،إنني محتار في كيف تسلل مجهولون ،من وراء الصفوف مع انطلاق الأشواط الإضافية ، وأصبحوا من الأعضاء البارزين ،والمستفيدين بشراهة لا تحد ،من الريع السياسي ،الطاحن لأموال خزينة دولتنا ،مع السماح لرئيس حكومتنا ،ولربما لم يكن سماحاً ،بل غض الطرف على وزير تعليمه ،لِيُجَرْجِرَ ،أمام المحاكم موظفة نزيهة آلمها وضع ، قسم بمؤسستها ،كان من الواجب قانونيا أن يكتبهذا الوزير وبالخط الغليظ ،على بابه ـــــ إسطبل خِرْفَانً نموذجي ـــــ .
    من حقي ياعزيزي أن أسألك ،ماذا يقع داخل كيان ،أكبرناه في أعيننا حثى القداسة ؟ ،إنني اليوم رغم بعدي أتحسر عن الأيام التي ، كانت تؤثث فضا آته نفحات الدروس الحالمة للمرحوم فريد الأنصاري ،وتجفيف دموع اليتامى ،بالعطاء الصافي والبعيد عن شراء ضمائر الناس ،بل يعطى لوجه الله ذون معرفة منفقه ،أخي كل ما أسمعه ،لم أكن أتخيل وقوعه ،في صفوف أناس تعلوا جباههم آلاف دنانير الصلاة ،كيف وقع هذا ؟ أرجوك اشرح لي كي لا أفقد أملي في مستقبل ،يصنعه بلداء مغربنا الحبيب ،بعدما أجبروا مفكريه ونبغائه وأذكياءة على هجره ،مانحين خَمِيرَةَ عقولنا ،لتساهم في تقدم أمم لم تصرف ، على تكوينهم ،ولو سنتيم ،والسبب إلصاق تهم الزندقة والتكفير ،لكل رافض للتخدير ،من طرف عسكر الدفاع عن الدين . أنا في حيرة أنتظر جوابك وشكراً

  2. مورينا يقول

    الباجدو انتهازيين ولا يفويتون فرصة للنهب والتحكم المتعجرف حقا ماعندخم علاش احشمو كاين لي مالاقي حتى 2000 درهم شهريا

  3. عبدر الزاق درار يقول

    المر واضح من أوله بان جماعة العدالة و التنمية التي أصبحت حزبا اتي من لا شيئ
    انهم اتو لي يصلحو حالهم و حال عائلاتهم التي كبرت في الجهل و الكراهية لي الوطن
    انهم فروس خطير ينتشر بي سرعة
    هم أصل البلوكاج و التخلف و البطالة الحقيقية التي يعيشها المغرب اليوم فما تبقى لي بن كيران و اتباعه. الى الرحيل

  4. م.جمال يقول

    هذه كانت تدرس معي في سوق اربعاء الغرب مستواها كان مثل مستوانا متوسطة وصافي ماشي شي نبوغ،لكنها استطاعت ان تستفيد من حزب البواجدة.. 3 ملايين سنتيم مالها كتصاوب القزيبة تاع الطيارة.

  5. أحمد يقول

    إذن من يمثل التحكم الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ومن يجسده على أرض الواقع ؟؟؟؟

  6. lahsen يقول

    je ne crois pas a toutes ces informations la presse électronique marocaine n’est pas très fiable et excelle dans la désinformation et la calomnie

  7. محمد سعيد الأحمدي يقول

    واكثر يا نوها يا البوهالية . الم تعلمي انها استحوذت على عدة مناصب

  8. محمد سعيد الأحمدي يقول

    هذا هو شأن الذئاب الملتحية ، لقد دخلوا الى البرلمان والحكومة بقصد ملء بطونهم ، وليس لخدمة الشعب ، وما ظهر من فسادهم خلال السنوات الخمس الماضية ، سواء على المستوى المالي او الجنسي ، يدل على جشعهم وشرههم ، ويتاكد بذلك ان الدين بالنسبة لهم مجرد مطية للوصول وشعار للضحك على الذقون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد