فضيحة مدوية. وزراء ‘بنكيران’ يُسارعون لتوظيف مئات الأصدقاء والأتباع في الدقيقة 90 بمناصب عُليا ضداً في قرار وقف التعيينات مع قرب الانتخابات

زنقة 20. الرباط

سارع وزراء حكومة ‘بنكيران’ الى إدراج مئات مناصب المسؤولية برواتب ‘مناصب عليا’ على بعد أيام فقط من حزم حقائبهم ومغادرة الحكومة.

و إطلع موقع Rue20.com على لوائح المناصب التي أعلنتها وزارات ‘أعمارة’، ‘الرباح’، ‘بلمختار’، ‘البرجاوي’، ‘اصبيحي’، ‘بيرو’، ‘مرون’ و ‘أخنوش’، والتي تظهر التسيب الحاصل في الوزارات.

%d8%a8%d8%a8 %d8%b5%d8%ab%d8%b5

وتظهر بيانات وزاراتهم عن حملة توظيفات في مناصب تُعادل المناصب العُليا، في أخر عمر الحكومة، وبأعداد كبيرة ومثيرة للشبهات.

وتظهر البيانات الخاصة بمباريات الولوج لمناصب المسؤولية، الأعداد الكبيرة للمناصب التي يسارع وزراء “بنكيران” لتخصيصها حسب المقاس، في الوقت الدي سبق لرئيس الحكومة أن توصل باشارات واضحة من القصر، تُطالبه بوقف التعيينات في مناصب عليا، مع قرب الانتخابات التشريعية، ليَجد وزراءه طريقة أخرى، للتوظيف والتعيين مباشرة بعد توقيف التعيينات في مناصب عليا.

%d8%ab%d9%82 %d8%b5%d8%b5

و خصص الوزراء مناصب برواتب سمينة لرؤساء الأقسام والمصالح في مهزلة جديدة من مهازل الحكومة التي تُسارع لتوزيع الريع على أتباع الأحزاب والأصدقاء.

%d8%b5%d8%ab

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد