خطير. ‘العدالة والتنمية’ يُجَيشُ المُعوزين للاحتجاج على السلطات بعد حجز عشرات الأكباش

زنقة 20 . طنجة

في تصرف خطير، أقدم أعضاء شبيبة حزب “العدالة والتنمية” بطنجة، على تجييش عائلات ومُعوزين للتظاهر على السلطات التي قامت بمنع توزيع جمعيات تابعة لحزب رئيس الحكومة للخرفان بمناسبة عيد الأضحى، لاستغلالها انتخابياً.

وفي الوقت الدي دعت الخيرية الاسلامية المعترف بها رسمياً، بقبول التبرعات لتوزيعها على المعوزين من أضاحي العيد، فان جمعيات حزب “العدالة والتنمية” التي تعتبر خزانها الانتخابي، عمدت الى تجييش عائلات اليوم الخميس، للتوجه نحو مقر قائد “كاساباراطا” وسط طنجة، للتظاهر على الحجز على 60 خروفاً كانت جمعيات “العدالة والتنمية” قد باشرت توزيعها على العائلات التي تم اتخيارها بعناية ومعروفة بحشد الأصوات الانتخابية للحزب الاسلامي.

وتعالت الانتقادات اللادعة لحزب رئيس الحكومة، حول استغلاله للدين لكسب عطف المغاربة في الانتخابات، حيث دعا العشرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى تقديم الخير والاحسان للمؤسسات الرسمية التي تقوم بواجب التوزيع دون حسابات سياسية.

ويُشرف “زكريا” أحد أعضاء شبيبة “العدالة والتنمية” حالياً على تنظيم تظاهر المعوزين، حيث صرحت احدى النسوة لموقع Rue20.Com بعين المكان أن الشاب المنتمي لحزب رئيس الحكومة، أعلمها الى جانب أسر أخرى، أن الدولة من قامت بسرقة خرفانهم والدقيق والزيت المخصص لهم.

وكانت السلطات، قد أعلمت الأحزاب السياسية بمنع كل عمل يتنافى مع تكافؤ الفرص على بعد 30 يوماً من الانتخابات، فيما عمد وزراء “العدالة والتنمية” الى الشروع في استغلال وزاراتهم كما قام “عزيز الرباح” للترويج لنفسه بأموال الوزارة، لحملته الانتخابية، وقيام مواليه بالقنيطرة بالاسراع في تزفيت وتبليط شوارع أحياء شعبية لكسب عطف الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد