‘حليمة العسالي’ تترشح على رأس اللائحة الوطنية النسوية لـ’الحركة الشعبية’

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن مستشارو ورؤساء فروع حزب ‘الحركة الشعبية’ بجهة ‘بني ملال خريبكة’، أعلنوا في مراسلات لهم للأمين العام لحزب ‘الحركة الشعبية’ عن مُساندتهم لترشح ‘حليمة العسالي’ القيادي بحزب ‘الحركة الشعبية’ ضمن اللائحة الوطنية النسائية للانتخابات البرلمانية المقبلة.

واتصل موقع Rue20.Com بـ’العسالي’، التي أكدت أنها فعلاً توصلت بمراسلات دعم مستشاري ومناضلي الحبز بجهة ‘بني ملال خريبكة’، لترشيحي للانتخابات التشريعية’.

وكشفت ‘العسالي’ أن ترشحها باسم اللائحة الوطنية لحزب ‘الحركة الشعبية’، يأتي بالحاح من مناضلي ومناضلات الحزب بجهة بني ملال خريبكة’. مضيفةً، أن ‘نساء الحركة الشعبية مُطالبٌ منهن رفع تحدي الرقي بالعمل البرلماني باسم الحزب وهو ما أتطلع للقيام به’.

وحول القانون الذي صدر أواخر 2011، حول الترشح باسم اللائحة الوطني لمرة واحدة، أجابت ‘العسالي’ على تساؤل موقع Rue20.Com بكونها تتقدم للانتخابات ضمن اللائحة الوطنية، بعد تأكدها أن القانون الذي صدر عام 2011، لا يسري على حالتها، لكونها غادرت البرلمان مطلع السنة نفسها، قبل صدور القانون، بعدما قضت دورتين تشريعيتين، وهو يسري فقط على البرلمانيين والبرلمانيات الذي التحقوا بالبرلمان منذ 2011، تاريخ صدور القانون.

جدير بالذكر أن ‘حليمة عسالي’ تدرجت بحزب ‘الحركة الشعبية’ منذ ما يقرب خمسة عُقود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد