تفاصيل مُثيرة. ساكنة ‘بِيتْـزْ’ تكشفُ زَيف ادعاءات ‘لُوباريزيان’ حول احتجاجها الكاذب على عُطل محمد السادس

زنقة 20 . الرباط

كشف عشرات الفرنسيين المقيمين ببدلة “بِيتزْ” ضاحية العاصمة الفرنسية باريس، عن زيف ادعاءات صحيفة “لُوباريزيان” حول عطلة الملك محمد السادس مند الخميس الماضي، وعلاقتها بما أسمته الصحيفة “نقص مياه الشرب عن الساكنة.

عشرات الفرنسيين، انهالوا على صفحة “لوباريزيان” بالفيسبوك بتعليقات مُثيرة، كشفوا من خلالها زيف ادعاءات الصحيفة، حول نقص مياه الشرب بسبب زيارات الملك لاقامته بالضاحية الباريسية الهادئة.

وكشف المواطن الفرنسي “سيباستيان مولينا كيغكوا”، في تدوينة تعليقاً على خبر “لوباريزيان” وهو من ساكنة بلدة “بيتز”، أن ما نشرته الصحيفة، لا أساس له من الصحة، مُضيفاً : “لم يتم تسجيل أي نقص في مستوى الامداد بالماء، المعلومة التي ضخمتها صحيفة “لوباريزيان” عبارة عن شكاية وضعها شخص مجهول بصندوق للرسائل لدى احدى النقابات بالبلدية، حول نقص الامداد بالمياه المخصصة للشرب، وهو أمر قامت الصحيفة بربطه بزيارات الملك محمد السادس لاقامته، لتُضخمه”. وأضاف “سيباستيان” على متن تدوينته، التي أثارت اعجاب أزيد من 3517 من رواد صفحة الصحيفة على الفيسبوك : “الملك المغربي يقوم بزيارات منتظمة للمنطقة، ولم يسبق لساكنة المنطقة أن انتقدوا تواجده، بل بالعكس، زياراته للمنطقة يُرحب بها الجميع، فقط صحيفة “لوباريزيان” أرادت تضخيم الأمر لخلق نوع من “البُوليميك” الدي يُثير السخرية فعلاً”.

ءي

من جهته، وصف الفرنسي من أصل أفريقي “جون بول فودا” في تعليق له على الخبر، أن “الملك محمد السادس من بين أفضل الشخصيات في العالم”، مضيفاً، “رغم العنصرية ضد السود في المغرب، الا أنه قام بأشياء جميلة وساعد كثيراً…أستطيع أن أكره العالم كله، الا هدا الملك … عاش الملك وعطلة سعيدة”.

سي

الى دلك، اعتبر أحد الفرنسيين من أصل مغاربي في تعليق له على صفحة الصحيفة الفرنسية، أن “المعلومة غبية، لكون الملك لم يقم الا بالأشياء الجميلة لهده الضاحية خلال زياراته”.

وهاجمت احدى السيدات باسم “بُو بُو”، الصحيفة الفرنسية في تعليق لها، قائلة : “لُوبياريزيان” أصبحت تنشر التفاهات، وتُغدي العنصرية” قبل أن تصف الصحيفة بـ”السفهاء”.

و شع عشرات المهاجرين الفرنسيين من أصل مغاربي في كشف زيف ادعاءات الصحيفة الفرنسية، مُهاجمين اياها حول الخبر الدي أرادت خلق “البُوز” من خلاله.

وقال “أشرف ال أو”، في تعليق له : “على الأقل الملك خلال زياراته يُحرك اقتصاد المنطقة، ليس كبعض السياسيين الفرنسيين”، وأضافت مهاجرة مغاربية أخرى في تعليق لها : “مشكلة نقص الامداد باملاء الشروب، كان متواجداً قبل زيارة الملك للمنطقة، لكن الصحيفة لخلق “الاثارة” تعمدت ادراج اسم الملك”. ومن جهته، هاجم الفرنسي “أوليفيي ديبان” في تعليق له الصحيفة الفرنسية قائلاً بسخرية : “لُوباريزيان” تحولت الى صحيفة هزلية، حينما لا يكون الموضوع “البوركيني” فان الموضوع سيكون هو ملك المغرب”.

سيي

وسخر عشرات الفرنسيين من الصحيفة، بتعليقات مختلفة، حيث قالت “كريستين سيرا” في تعليق لها : “هدا أمر مُضحك فعلاً، أول مرة أطلع على تفاهات مثل هده، أدعو الصحيفة الى الاهتمام بالمواضيع الحقيقية وكفى من التفاهات”.

ييلل

وقال “ماريو كروز” في تعليق له على صفحة الصحيفة الفرنسية : “الملك يجلب الايجابيات للمنطقة أكثر من السلبيات، الرجل معروف بسخائه تجاه الجمعيات الخيرية، وهدا أمرٌ يعترف به عمدة المدينة نفسه”، فيما قالت سيلفي ميد” في تعليق لها : “لُوباريزيان” لقد أحبطت فيكم، لقد تحولتم مثل قناة “BFM TV” في نقل التفاهات”.

واعتبر أحد المتتبعين أن وضع شكاية في صندوق للرسائل مخصص لنقابة البلدية، أمرٌ يُثير الاستغراب خاصة، وأن هناك، أربعة أشخاص مغاربة يُواضبون على الاحتجاج بالقرب من اقامة الملك أثناء كل زيارة له، ما يُرجح أن يكون أحدهم قام بالفعلة، ليجعل ساكنةالمنطقة الهادئة، يتبادلون التُهم فيما بينهم حول توجيه اللوم لتواجد الملك وربطه بتأثيره على ضعف صبيب مياه الشرب بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    كلما ازدادت شهرتك ومحبيك
    ازداد عدد حسادك
    شكرا لسكان بلدة بتز الفرنسية
    شكرا للفرنسيين الاخوة
    حفظك الله يا صاحب الجلالة بالذكر الحكيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد