قيادي بحركة 20 فبراير يترشح للاطاحة بوزير الدُوش والناموسية بدائرة سلا الجديدة

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن قيادي بارز بحركة 20 فبراير الاحتجاجية، سيقود لائحة أحد الاحزاب السياسية للتنافس على مقعد برلماني بدائرة سلا الجديدة والاطاحة بالوزير ‘اعمارة’.

وعلم موقعنا، أن حزب “جبهة القوى الديمقراطية” حسمت في أمر ممثلها في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل، باختيار الحقوقي واحد مؤسسي الحركة الاحتجاجية التي ركب على مطالبه الحزب الاسلامي، “مصطفى الكمري”، وكيلا للائحتها المحلية بدائرة سلا الجديدة حيث سيتم التباري في هذه الدائرة الانتخابية على ثلاثة مقاعد برلمانية، رافضاً الترشح باسم لائحة الشباب التي وصفها بالريع المُقنن.

“مصطفى الكمري”، شابٌ في الثلاثينيات من العُمر يرأس مركز “الحقوق والحريات”، سينافس في دائرة الموت بسلا الجديدة، حيث يتواجد الوزير ‘اعمارة’ الشهير بلقب ‘وزير الدوش والناموسية’، وكيلاً للائحة حزب “العدالة والتنمية”، كما سينافس البرلماني محمد بنعطية المرشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة.

هذا وقد صرح مصطفى الكمري لموقع Rue20.Com لتبرير أمر ترشحه باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية، وكيلا للائحته في دائرة الموت بسلا الجديدة أن هذا القرار نابع من “قناعته بأن اللوائح الوطنية سواء للشباب أو النساء هي في حقيقة الأمر مجرد تقنين للريع وتطبيع مع الفساد السياسي”، معتبرا “الأمر يتعلق برغبة صادقة في نقل صوت حركة 20 فبراير إلى داخل البرلمان، والدفاع من داخل المؤسسات على قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة الحق والقانون”.

قد يعجبك ايضا
  1. ejg يقول

    b333333333333333333333333333. l2ichehar dial walo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد