‘أسوشيتد برس’:وثيقة سرية للأمم المتحدة تتهم المغرب بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار مع البوليساريو

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وكالة “أسوشيتد برس” أن وثيقة سرية نشرت أمس الثلاثاء للأمم المتحدة اتهمت المغرب بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار الموقع مع جبهة البوليساريو سنة 1991، ” عن طريق إرسال افراد عسكريين ومعدات الى المنطقة العازلة دون إشعار مسبق لقوات حفظ السلام الأممية”.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة لجبهة البوليساريو فإن المذكرة المرفوعة الى مجلس الأمن الدولي، ذكرت أن جبهة البوليساريو قامت بنشر أفراد عسكريين “ردا على انتهاك المغرب لوقف اطلاق النار”.

وأكدت ذات المذكرة التي قالت الوكالة إن مجلس الأمن الدولي سيناقشها خلال الأيام المقبلة أن ” قيام المغرب بشق طريق وخروج قواته المسلحة يعد انتهاكا لوقف اطلاق النار سيما الاتفاق العسكري رقم 01 وتعمل الأمم المتحدة على تشكيل مجموعة عمل مشكلة من افراد بعثة المينورسو لتقييم الوضع ورصد انتهاكات وقف اطلاق النار”.

من جهة أخرى ألتقى أمس الثلاثاء القائد العسكري في جبهة البوليساريو “بيد الله محمد إبراهيم” بقائد القوات العسكرية لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” الجنرال “محمد طيب عزام”.

وقالت وكالة أنباء اليوليساريو أن قائد القوات العسكرية لبعثة حفظ السلام الأممية دعت الجبهة إلى “ضبط النفس والصبر، ملتزما بعمل البعثة على ضمان التزام الطرف المغربي بالحفاظ على الوضع القائم طبقا للاتفاق العسكري رقم 1 الموقع بين طرفي النزاع سنة 1991 ، وذلك تفاديا لأية انزلاقات قد تؤدي الى انفجار الوضع في اية لحظة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد