الملياردير ريتشارد برانسون يعيد افتتاح قصبة تمادوت بعد عام من زلزال الحوز ويدعو السياح لزيارة المغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلن الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، صاحب شركة فيرجن، عن إعادة افتتاح فندق قصبة تمادوت بإقليم الحوز، و ذلك بعد إصلاحات خضعت لها إثر تضررها من الزلزال الذي ضرب المنطقة العام الماضي.

و قال برانسون المصنف ضمن بليونيرات العالم، أنه سعيد بإعادة افتتاح قصبة تمادوت بجبال الحوز ، و هو الفندق الذي أغلق جزئياً خلال العام الماضي بعد أن تعرضت المنطقة لزلزال عنيف.

و ذكر برانسون أنه زار المنطقة بعد أيام فقط من الزلزال، حيث قال : “حتى في مواجهة المحن، كان من الملهم رؤية حسن الضيافة ودفئ الشعب البربري، رغم أن الكثير منهم فقدوا منازلهم و أفرادا من أسرهم”.

و أضاف في منشور له على حساباته بمواقع التواصل : “كنت فخورًا جدًا برؤية فريق قصبة تمادوت وساكنة المنطقة يجتمعون معًا لدعم جهود الإغاثة إلى جانب مؤسسة Eve Branson Foundation ، يجمعون أكثر من مليون جنيه إسترليني في صندوق الإغاثة الطارئة من الزلزال. بينما تمت إعادة البناء، استمر توظيف جميع موظفي القصبة وظلت الخيام البربرية مفتوحة لدعم جهود السياحة والإغاثة في المناطق المحيطة”.

برانسون أكد أنه ممتن للغاية لجميع الأشخاص الرائعين الذين ساهموا في إعادة افتتاح القصبة السياحية، وكتب يقول : ” من الرائع قضاء الوقت معهم والترحيب بالضيوف الجدد. السياحة مهمة جدا لشعب المغرب. إذا كنت تفكر في الزيارة في المستقبل، فأود أن أحثك على القيام بذلك لأنه سحري للغاية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد