سماسرة الفيزا ينتقلون إلى النصب على الطلبة في المنح الدراسية.. السفارة البريطانية بالرباط تحذر من عمليات احتيال

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن السماسرة الذي يتلاعبون في مواعيد تأشيرات شنغن و غيرها ، انتقلوا إلى نوع جديد من العمليات الاحتيالية و التي تهم المنح الدراسية.

السفارة البريطانية في الرباط ، حذرت الطلبة المرشحين للحصول على “منحة تشيفنين” ، من محتالين يحاولون خداعهم لدفع رسوم دراسية وهمية.

و حثت السفارة البريطانية ، الطلبة المغاربة المرشحين للحذر من أي منصات أو مواقع إلكترونية أو أشخاص يطلبون منهم الدفع لمعالجة ملفاتهم.

و أكدت أن تقديم طلبات منحة تشيفنينغ متاحة للجميع مجانًا، داعية جميع المرشحين المؤهلين للإطلاع على الإرشادات المجانية المتاحة عبر الإنترنت لدعم طلباتهم.

و تعتبر منح “تشيفنينغ” الدراسية، ممولة بالكامل من حكومة المملكة المتحدة.

ويتم تقديم منح “تشيفنينغ” الدراسية، التي تمتد لعام كامل، للأشخاص من جميع الخلفيات، الذين بوسعهم إثبات توفرهم على الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي، ورؤية واضحة حول كيفية استفادتهم من درجة الماجستير من المملكة المتحدة للقيام بذلك.

وتقدم المنحة دعما ماليا كاملا للمستفيدين، للدراسة والحصول على أي درجة ماجستير مؤهلة في أي جامعة بريطانية، مع إمكانية النفاذ أيضا إلى مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والمهنية والثقافية الحصرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد