توقيف وديع دادا يخلق جدلاً واسعاً داخل القناة الثانية

زنقة 20 | الرباط

منع وديع دادا ، الصحفي ومقدم الأخبار بالقناة الثانية “دوزيم”، من ممارسة مهامه كرئيس تحرير ومقدم للأخبار اعتبارًا من يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024.

النقابة الوطنية للصحافة، قال أن “هذا القرار تم اتخاذه بشكل تعسفي لأسباب مرتبطة بنشاطه النقابي الجديد”.

و أشارت الى أن قرار التوقيف الذي وقعه مدير الأخبار حميد ساعدني، جاء في اليوم الموالي لتأسيس تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية داخل قناة 2M.

واعتبرت النقابة أن مراسلة ساعدني، التي أرسلت إلى دادا في 18 أكتوبر 2024، تذكير بمراسلة سابقة بتاريخ 4 يوليوز، انتقدت دادا لمشاركته في مؤتمر لوزارة الخارجية.

وأشارت النقابة إلى أن ما يحدث في القناة الثانية يعكس فوضى إدارية وسلوكيات انتقامية، مطالبةً بتحقيق في ممارسات مدير الاخبار ومواجهة هذه الانتهاكات كما دعت المدير العام إلى تحمل مسؤوليته ووقف هذه الممارسات.

مصادر ذكرت أن السبب الرئيسي لتوقيف دادا يعود إلى مشاركته في تقديم ندوات وأنشطة خارج القناة الثانية، مقابل عائدات مالية دون استشارة مع إدارة القناة.

إلا أن مصادر داخل القناة ذكرت أن العديد من الصحافيين يقومون بنفس العمل دون أن يشملهم أي قرار بالمنع أو الإيقاف ، مثل صاميد غيلا ، سميرة البلوي، عبد الله الترابي وغيرهم.

كما أشارت الى أن مدير الاخبار نفسه الذي أوقف دادا ، يشتغل كأستاذ في معاهد عليا للصحافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد