إنفراد. مسؤولون كبار بالحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكي يحلون بالداخلة وأنباء عن قرب فتح القنصلية الأمريكية

زنقة 20. الداخلة

من المقرر أن يحل وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين كبار من مختلف الأحزاب الأمريكية بمدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية صباح الغد الأربعاء 16 أكتوبر الجاري.

وحسب مصدر شديد الإطلاع لموقع Rue20 فإن الوفد الأمريكي يضم كل من السيد أندرو جينثر Andrew Ginther عمدة مدينة كولومبوس ورئيس مؤتمر رؤساء البلديات الأمريكية ممثلا عن الحزب الديمقراطي بولاية اوهايو “Ohio” الأمريكية.

كما يضم الوفد الأمريكي، السيد جون كاستور Jan Castor بالحزب الديمقراطي وعمدة تامبا “Tamba” بولاية فلوريدا “florida” إلى جانب السيد جيم روبيرت jim robert ross عمدة أرلينغنتون “arlington” بولاية بولاية تكساس “texas” الأمريكية.

هذا بالإضافة إلى كل من السيد براين بارنيت Brayan Barnett، بالحزب الجمهوري الأمريكي وعمدة روشيتر هيلز “Rochetser hills” بولاية ميشينغن “Michigan” الأمريكية، ثم السيد المستشار الأمريكي، ريك سموتكين “Rick Smotking” إلى جانب المستشار المغربي بالسفارة المغربية بواشنطن السيد أيوب هوشم.

ويرتقب بحسب نفس المصادر، أن يعكف هذا الوفد الأمريكي على عقد لقاءات ثنائية وخاصة بمنتخبي الساكنة المحلية لوادي الذهب، والشروع في سلسلة من اللقاءات الهامة بمدينة الداخلة أبرزها لقاء خاص بوالي جهة الداخلة وادي الذهب علي خليل تليها زيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع و الادأوراش الملكية بالمنطقة وعلى راسها ميناء الداخلة الأطلسي.

وتأتي هذه الزيارة لهذا الوفد الأمريكي في ظل دعم امريكي واضح وصريح للوحدة الترابية للمملكة المغربية تجسدت من خلال زيارات مسؤولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة إلى المملكة المغربية، والتوقيع على العديد من الاتفاقيات، وتطوير التجارة، والتنسيق المشترك بين الرباط وواشنطن وفق رؤية مشتركة في العديد من القضايا الدولية والإقليمية بما في ذلك ملف نزاع الصحراء المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد