بنكيران “يتزلف” لبركة تمهيدا للتنسيق في انتخابات 2026

زنقة 20 ا الرباط

في محاولة للتقرب من حزب الاستقلال المشارك في حكومة أخنوش، أجرى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران اتصالا هاتفيا بالأمين العام لحزب “علال الفاسي” مهنئا إياه بمناسبة مصادقة المجلس الوطني على اللجنة التنفيذية.

وكشف الموقع الرسمي لحزب “البيجيدي” أن “ابن كيران قام بمهاتفة بركة لتهنئته بهذه الخطوة التي وصفها بالهامة، متمنيا لحزب علال الفاسي، مسارا سياسيا إيجابيا يسهم في الاستجابة للتحديات الكبيرة التي تواجه بلادنا والمواطنين”.

ورغم أن بنكيران كان قد هنأ نزار بركة فور صعوده للأمانة العامة لحزب الاستقلال قبل 5 أشهر، إلا أنه أعاد الكرّة ليهنئه بمناسبة انتخاب اللجنة التنفيذية، في محاولة منه تعبيد “طريق التواصل” بينهما في أفق اقتراب موعد الانتخابات التشريعية 2026 التي تُسنج فيها إصطفافات تفرضها الخارطة السياسية والانتخابية”.

وتأتي هذه التهنئة أيضا تزامنا مع الانتقادات التي وجهها بركة للحكومة بطريقة غير مباشرة في دورة المجلس الوطني تجاوزت روح التحالف الحكومي، ما طرح أكثر من علامة استفهام عن أسباب الهجوم على الحكومة في دورة المجلس الوطني التي صادقت على أعضاء اللجنة التنفيذية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد