الداخلية تستعد لعَزل رئيس جماعة بالرشيدية عن ‘البيجيدي’ بعد رفضه طلب الأغلبية لعقد دورة المجلس

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com، أن 9 مستشارين بجماعة “فركلة السفلى” باقليم الرشيدية من أصل 17 مستشاراً، تقدموا بشكاية لوالي الجهة بعدما رفض رئيس الجماعة المنتمي لحزب “العدالة والتنمية” عقد دورة استثنائية.

وتقدم أعضاء المعارضة المُشكلين للأغلبية، لمجلس جماعة “فركلة السفلى” بدائرة تنجداد الخميس الماضي 25 غشت 2016 بشكاية لدى والي جهة درعة تافيلالت من أجل تطبيق مسطرة العزل في حق رئيس الجماعة المذكورة المنتمي لحزب “العدالة والتنمية”، بعد رفضه طلب الأغلبية المطلقة لعقد دورة استثنائية.

و حسب ما صرح به المستشار الجماعي “الطيب.” لموقع Rue20.Com فان أغلبية 9 مستشارين من أصل 17 طالبوا الرئيس بعقد دورة استثنائية لكنه رفض في خرق للقانون.

ويُضيف المتحدث لموقعنا من تنجداد، أن والي الجهة راسل بتاريخ 25 غشت 2016 رئيس المجلس الجماعي، لتقديم الإيضاحات اللازمة حول عدم استجابته لطلب المعارضة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

ويتخوف رئيس المجلس الجماعي المنتمي لحزب رئيس الحكومة من عقد دورة استثنائية بسبب فقدانه الأغلبية المطلقة، وهو ما يُهدد منصبه.

وتعيش منطقة الرشيدية غلياناً غير مسبوق مع قرب الانتخابات، حيث تتنافس أحزاب “البام”، “البيجيدي” و “التجمع الوطني للأحرار” اضافة الى “الاستقلال” و “الاتحاد الاشتراكي” و”التقدم والاشتراكية” على حسم المقاعد الخمسة المخصصة للجهة.

ونقلت مصادر موقعنا من الرشيدية، أن ساكنة المنطقة مستاؤون من مسلسل الفضائح التي تورط فيها قياديو حزب رئيس الحكومة، الدي رفع شعار “نظافة اليَد” ليظهر أن قياداته يلهثون خلف مراكمة الثروة بنهب الأراضي واللهث وراء المناصب ليس الا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد