وفد من الكونغريس الأمريكي يلتقي بوريطة و يشيد بمستوى الشراكة القائمة مع المغرب

زنقة 20 ا الرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين بمقر الوزارة بالرباط، مباحثات مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور جيري موران.

وبهذه المناسبة، أشاد موران بالدور القيادي الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس، وبمكانة المغرب كعامل للاستقرار في المنطقة وبالعالم.

وخلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المشاورات السياسية الدائمة بين البلدين، تباحث بوريطة والوفد الامريكي بشأن مختلف محاور الشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية، وكذا العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، استقبل الثلاثاء الماضي، نظيره المغربي، ناصر بوريطة، بواشنطن من أجل إجراء مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر بلينكن عن ساعدته لاستقبال بوريطة، بقوله إنه “لمن دواعي سروري دائمًا أن أكون مع زميلي وصديقي ناصر بوريطة، وزير خارجية المغرب”.

وأكد المسؤول الأمريكي، خلال استقباله لبوريطة، أنهما “يتطلعان للتشاور بشأن مجموعة متنوعة من القضايا التي يعملان عليها معًا، وخاصة الاستقرار في الشرق الأوسط وكذلك في إفريقيا وشمال إفريقيا”.

وأكد بلينكن على تقدير بلاده للشراكة الاستراتيجية بين البلديé، حيث قال إن “المغرب شريك أساسي للولايات المتحدة، وهو يقدر كثيرًا، ليس فقط العلاقة بين بلدينا ولكن أيضًا شراكة صديقي وزير الخارجية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد