بعدما أتوا على الأخضر واليابس.. أباطرة العقار بالقنيطرة يراسلون العامل للسماح لهم بزيادة عدد الطوابق

زنقة 20 | الرباط

راسلت جمعية المنعشين العقاريين و المجزئين بإقليم القنيطرة ، عامل الاقليم ، بخصوص تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة.

المنعشون العقاريون بالقنيطرة و التي أصبحت مدينة إسمنتية بامتياز ، بعدما أتى العقار على الأخضر و اليابس، طلبوا من عامل الاقليم تشجيع البناء العمودي لـ”الحفاظ على المخزون العقاري المتوفر”.

و اعتبر ذات المنعشين، أن البناء العمودي “سيمتص نسبيا الغلاء غير المسبوق الذي وصلت اليه الاراضي بوسط المدينة و جوانبها للإستثمار”.

و ذكر هؤلاء أن تصميم التهيئة الجديد من شأنه الرفع من المستوى المعيشي للساكنة وخلق فرص الشغل و جلب الاستثمار و مواكبة النمو الديموغرافي.

جدير بالذكر أن اعتماد مشروع تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة: ، قيد الدراسة حاليا حيث ينتظر أن يستكمل المجلس الجماعي البت في الملاحظات المسجلة بشأن المشروع ليقوم بعد ذلك بإحالته على عامل الإقليم الذي يرفق خلاصاته بملاحظات الجماعة ويحيل الملف على الوكالة الحضرية.

بعد ذلك تقوم الوكالة الحضرية بدراسة الملف القانوني الناتج عن الاستشارات الجماعية (اقتراحات المنتخبين وطلبات المواطنين) و تعمل على التحضير لعقد اجتماع اللجنة المركزية.

و تتم الموافقة على تصميم التهيئة والضابطة المرفقة به بمرسوم يتخذ باقتراح من الوزير المكلف بالتعمير وبعد الحصول على الرأي المطابق لوزير الثقافة عندما يتعلق الأمر بتصميم تهيئة يدخل تعديلات على ارتفاقات ترتيب المآثر التاريخية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد